إعلان

عمال الحديد والصلب يعاودون اعتصامهم ويهددون بالإضراب عن العمل

12:02 م السبت 06 ديسمبر 2014

اعتصام عمال - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

عاود عمال شركة الحديد والصلب، داخل مقر الشركة، صباح اليوم السبت، للمطالبة بتنفيذ مطالبهم كاملة وصرف نسبتهم في الأرباح كاملة بواقع 16 شهر.

وقال مصطفى نايص، أحد القيادات العمالية بالشركة، إن عمال الوردية الأولى بالشركة بدأو اعتصامهم منذ الساعات الأولى والمقدر عددهم بـ800 عامل ، مع استمرار العمل بشكل طبيعي وعدم تعطيل الإنتاج.

وأضاف نايص، في تصريح لمصراوي، أن الوردية الثانية والثالثة سوف تنضم للاعتصام في نهاية اليوم ليصل عدد المشاركين فيه إلى 3000 عامل، مشيرا إلى أنهم هددوا بالدخول في الإضراب عن العمل وإيقاف الإنتاج والماكينات بشكل كامل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

وأوضح نايص، أن العمال معترضين على قرار وزير الاستثمار أشرف سالمان بصرف 6 أشهر للعمال حوافز، معلنين اصرارهم على صرف نسبتهم في الارباح كاملة بواقع 16 شهر.

وأشار، إلى أن إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء كان قد طلب مهلة 10 أيام لحين دراسة مطالبهم وتحقيقها ، إلا أن القرار الذي أصدره وزير الاستثمار لا يحقق مطالبهم كاملة، مطالبا بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة أسوة بشركة الكوك، بالإضافة إلى توفير الفحم لاستخدامه في التصنيع وصرف نسبتهم في الارباح كاملة.

وكان خالد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية، قد صرح بأن أشرف سالمان وزير الاستثمار، قد وافق على صرف أجر ٦ أشهر للعاملين بشركة الحديد والصلب، وجميع العاملين بشركات الصناعات المعدنية الأخرى عقب الاجتماع المشترك الذي عقد مساء أمس الأربعاء، وحضره المهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة.

وأوضح الفقي، أن الاجتماع استعرض أوضاع الشركات الصناعية العشرة، والأسباب التي تؤدي إلى إعاقة الإنتاج بها، مشيرا إلى أن هناك لجنة فنية للشركة القابضة تم تشكيلها وتنتهي من عملها غدا الخميس تقوم بوضع قواعد صرف الأشهر الستة لجميع العاملين بالشركات.

ولفت الفقي، إلى أن الوزير أكد حرص الحكومة على رعاية العاملين وتطوير أدائهم، مشيرا إلى إعلان الوزير عن إنشاء مصنع جديد لإنتاج الصلب بحلوان باستثمارات وطنية ١٠٠٪، وسيتم الانتهاء من إقامة المصنع خلال ٤٨ شهرا للاستفادة من العمالة الفنية بشركة الحديد والصلب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان