إعلان

شكري لنظيره البحريني: يجب مواجهة جميع التنظيمات الإرهابية دون استثناء

08:41 ص السبت 06 ديسمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال السفير بدر عبد العاطى - المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم السبت، إن الوزير سامح شكري شارك فور وصوله إلى المنامة الليلة الماضية في جلسة حوارية مع وزير الخارجية البحريني ووزير المالية العراقي تناولت قضية الإرهاب وسبل مواجهتها، حيث عرض الموقف المصري القائم علي ضرورة المواجهة الشاملة مع جميع التنظيمات الإرهابية دون استثناء وعدم التركيز على تنظيم دون في غيره وقطع التمويل عنها بالإضافة إلى المعالجة الأمنية، فضلا عن معالجة الجوانب الثقافية والفكرية لظاهرة الإرهاب.

وأضاف أن الوزير شكرى نوه بأهمية المؤتمر الدولي الأخير الذي نظمه الأزهر الشريف وافتتحه فضيلة الامام الأكبر وقداسة بابا الاسكندرية والذي اكد على ان الاسلام والمسيحية يؤكدان على خطورة الأفكار التكفيرية المتطرفة للجماعات الارهابية وأنها بعيدة تماما عن الاسلام الصحيح ومبادئه المعتدلة والسمحة التي تلفظ هذه الأفكار المتطرفة.

وأوضح عبد العاطى ان وزير الخارجية سيلتقى خلال زيارته الحالية والتى تستغرق يومين بالبحرين بعدد من كبار المسؤئولين في البحرين حيث ستتناول المباحثات العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف مجالات التعاون، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الى ان الوزير وفور وصوله الي المنامة أعرب عن سعادته بزيارة البحرين التي تجمعها بمصر وشعبها علاقات تاريخية وهوية ومصير مشترك ومشاعر حب وتقدير، واشاد بمواقف جلالة ملك البحرين الداعمة للإرادة الشعب المصري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الوزير شكري حرص علي تهنئة البحرين حكومة وشعبا بنجاح الانتخابات البرلمانية وما برهنت عليه من رغبة أكيدة في مواصلة المسار الديمقراطي وتحقيق تطلعات الشعب البحريني الشقيق.

وأعرب  الوزير شكري  عن تقديره لأهمية وقيمة حوار المنامة وما يستقطبه من مشاركة رفيعة لرموز سياسية واستراتيجية دولية، فضلا عن مناقشة وتناول قضايا المنطقة الهامة التي يتم مناقشتها خلال أعماله.

واضاف المتحدث ان الوزير شكري يلتقي خلال زيارته للبحرين بعدد من وزراء الخارجية وكبار المسؤولين المشاركين من دول مختلفة في أعمال الدورة العاشرة لحوار المنامة لتناول العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول والقضايا الإقليمية والدولية الهامة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن الوزير شكري يشارك في فعاليات وجلسات الدورة العاشرة لحوار المنامة والتي تتناول قضايا إقليمية سياسية واستراتيجية هامة تتعلق لمنطقة الشرق الاوسط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان