إعلان

يحيى الجمل: ''أنا قبطي مسلم مسيحي مصري أؤمن بالله''

07:27 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - تريزة شنودة:

قال الدكتور يحيى الجمل  نائب رئيس الوزراء الأسبق، إن مصر تقوم على أساس مثلث قوي البنيان  من ثلاث أضلاع تتمثل في  جيش مصر وشعبها والكنيسة والأزهر الشريف، هذه الأضلاع هى قوة مصر ضد أي حرب إرهابية عليها.

وأشار  الجمل -خلال كلمته بمؤتمر ''الدراسات القبطية.. تطلعات مستقبلية'' احتفالًا بمرور 60عامًا على إنشاء معهد الدراسات القبطية  بحضور قداسة البابا تواضروس وبعض اساقفة الكنيسة  والشخصيات العامة-  الذي عقد مساء اليوم الجمعة،  بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية،  قائلًا''أنا  قبطي مسلم مسيحي  مصري أؤمن بالله''

وأكد الجمل أن الدين جوهره المحبة والسلام سواء دين إسلامي أو مسيحي،  مشيرًا إلى أن الجميع يؤمن بالله  رغم اختلاف الأديان  وذلك الله يحتاج من البشر  سلام ومحبة مع عبادته.

وأوضح  أن الكنيسة القبطية المصرية لها كثير من المواقف الوطنية على مر العصور وتأكيدًا على وطنيتها المقولة الشهيرة للبابا شنودة الراحل إن ''مصر ليس وطن نعيش فيه بل وطنا  يعيش فينا''، مضيفًا استكمل مسيرة الكنيسة الوطنية البابا تواضروس عند احتراق الكنائس بعد فض اعتصام رابعة  ورغم ذلك كان رد فعل رسالة سلام لمصر ولكل العالم  من خلال مقولة ''وطن لي كنائس أفضل من كنائس بلا وطن''  وذلك تأكيدًا على وطنية الكنيسة المصرية خلال عصور تاريخية مختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان