إعلان

أحزاب وائتلافات سياسية تطالب الحكومة بتقسيم المقاعد الفردية إلى 420 دائرة

01:05 م الجمعة 05 ديسمبر 2014

المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد :

قال مصد رفيع المستوى بتيار الاستقلال، إن المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، ورئيس حزب السلام الديمقراطي، واللواء امين راضي امين تنظيم الجبهة المصرية، اجريا سلسلة من الاتصالات عقب لقائهما مع المستشار ابراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب وتأكيدهما له بضرورة ان يتم تقسيم الدوائر الانتخابية للدوائر الفردية إلى 420 دائرة انتخابية على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر، في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن الاتصالات اسفرت عن موافقة 60 من الاحزاب السياسية و45 من الائتلافات السياسية على رؤية تيار الاستقلال والجبهة المصرية.

وأوضح المصدر، أن الفضالي وراضي مستمران في اتصالاتهما ومشاوراتهما مع جميع الأحزاب والقوى السياسية حتى تكون هناك رؤية موحدة بين الجميع من اجل الضغط على الحكومة حتى تتراجع عما اعلنت عنه من أنه سيتم تقسيم الدوائر المخصصة للمقاعد الفردية إلى 235 لشغل 420 مقعدا وهناك بعض الأحزاب التي هددت بالتصعيد واللجوء لرئيس الجمهورية للتدخل.

ومن جانبه أكد الفضالي، أن رؤية الحكومة فيها عدم الدستورية وتعرض مجلس النواب القادم بعد إجراء الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب للحل لان وجود 235 دائرة يجعل هناك بعض المرشحين الذين يفتقدون للشعبية امكانية التسلل للبرلمان، بالإضافة إلى تسلل اصحاب الاموال التي وصفها بالقذرة والمتاجرين بالدين، مطالبا من الحكومة التراجع وفورا عن رؤيتها وان يتم تقسيم الدوائر إلى 420 دائرة لضمان تكافؤ الفرص بين جميع المرشحين.

وشدد على اصرار الأحزاب والقوي السياسية داخل تيار الاستقلال وعدد كبير من الأحزاب على موقفها الذي ابلغته للهنيدي، وأنه يجب على الحكومة ان تستجيب للأحزاب والقوى السياسية.

وأشار راضي، إلى أن وجود دوائر صغيرة يمنع تسلل الارهابيين إلى البرلمان لان هناك سهولة في تعرف الناخبين على المرشحين على عكس وجود دوائر بها 3 نواب او نائبين، كما أن وجود نائب لكل دائرة انتخابية من ال420 يمنع التحالفات السياسية خاصة فيما بين العناصر الارهابية والمتاجرين بالدين اضافة إلى ان ارتفاع نسبة الامية يتطلب وجود نائب لكل دائرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان