إعلان

محلب: "لو البلد راحت مننا مش هترجع تاني"

09:59 ص الخميس 04 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا أمس مع القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات، بمحافظة سوهاج، وذلك بحضور عدد من الوزراء ومحافظ سوهاج.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الرسالة التي يريد التأكيد عليها أنه في هذه المرحلة نريد عملا، وجهدا، وانضباطا وطنيا، فلو كل مسئول في موقعه أدى ما عليه، طبقا لتوصيف وظيفته، وتمكن من تشغيل الناس معه، البلد ستتحرك: ''يجب أن ننفض الأتربة عن كاهل الموظف العام''.

وأكد محلب أن قانون الخدمة المدنية الجديد الذي تم اعداده أساسه لن يساوي بين الذين يعملون والذين لا يعملون، فكم مديرا عاما، وكم وكيل وزارة يتواجد في مكتبه في ميعاده، ولكن سيكون هناك متابعة وحساب، ولن نسمح لأحد بالتحجج بالإمكانات أو الأيادي المرتعشة ''لازم نشتغل''، يجب أن نحل مشاكل المواطنين بطرق غير تقليدية، يجب أن نقف مع الناس.

كما عقد محلب اجتماعا أيضا مع أعضاء الغرفة التجارية بسوهاج والمستثمرين، وشباب الأحزاب في سوهاج، واستمع الى مطالبهم، ووعدهم بتنفيذها، ثم أكد في نهاية هذه اللقاءات على ضرورة الاصطفاف في هذه المرحلة، فالحكومة لن تنجح في مهمتها الا بمساندة المواطنين، مشددا على ضرورة أن نحافظ على بلدنا، ''لانها لو راحت مننا، مش هترجع تاني''.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة أن تحصل المحافظة والمركز الأكثر احتياجا على اعلى رعاية، ووجه أن يتم الاهتمام بمركز طهطا في محافظة سوهاج لانه المركز الأكثر فقرا طبقا للتقارير الواردة، وبالتالي يجب أن تزداد الرعاية الصحية به، وخدمات الاسكان والمرافق والضمان الاجتماعي وغيرها، مشيرا الى أن هذه الحكومة تضع على أجندة أولوياتها تحقيق العدالة الاجتماعية.

وخاطب المهندس إبراهيم محلب مسئولي المحافظة قائلا: نريد استنفارا في الخدمات، بعد هذه الزيارة، فيجب أن يكون هناك تغيير وجراحات، ونتابع ونحاسب، فالطرق الداخلية بالمحافظة يجب أن يتم ترميمها وتطويرها، والاسكان الاجتماعي يجب الانتهاء منه على أكمل وجه، وبمرافق كاملة، مع تنسيق الموقع، والاهتمام ببرامج التنفيذ الزمنية، ثم قال لوكيل وزارة التعليم : أنت مسئول عن كل المدارس، ''شغًل مديري المدارس''، فلن يُقبل أن يقع زجاج شباك أو باب فوق تلميذ مرة أخرى، كل واحد مسئول عن مدرسته، ولن نسمح بغياب موظف، وحصوله على مرتبه، هذا يسرق مال الشعب. وأكد رئيس الوزراء أن الدول لم تُبنى سوى بالعمل، وضرب مثالا بألمانيا واليابان وكوريا وغيرها، وبالتالي يجب أن يكون العمل هو اللغة الوحيدة في مصر حاليا.

ثم سرد محلب عدة شكاوى من المواطنين السوهاجيين التي ترد الى مجلس الوزراء، أو المُثارة في وسائل الاعلام، وناقش مسئولي المحافظة فيها، وطلب سرعة حل هذه المشاكل، سواء في توفير السولار، والبنزين، وأنابيب البوتاجاز، أو الخدمات الصحية والأمنية في بعض القرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان