إعلان

محافظ الجيزة: 326 مليون جنيه استثمارات في المشروعات التنموية والخدمية خلال عام

01:44 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

أعلن المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تخصيص 152 مليون جنيه لاستكمال توصيل المرافق لمشروع مدينة الحرفيين والصناعات الصغيرة المقرر إقامتها بطريق الفيوم .

وقال الدكتور على عبد الرحمن، إن المدينة الحرفية الجديدة تهدف إلى نقل الورش والأنشطة التى تسبب تلوث للبيئة وإزعاج المواطنين من داخل المناطق السكنية بمدينة الجيزة إلى الموقع الجديد للحفاظ على نظافة البيئة.

وأضاف أن وزراتي المالية والتخطيط وافقتا على التخصيص بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لافتاً أن ذلك يأتي في إطار حرص المحافظة على دفع المشروعات الكبيرة والتي يستفيد منها عدد كبير من مواطني الجيزة .

وأكد عبد الرحمن أن إجمالي المبالغ التي تم إنفاقها على مدينة الحرفين بلغت 76 مليون جنيه منها 63 مليون جنيه من وزارات التعاون الدولي والتنمية المحلية والبيئة و13 مليون جنيه من موازنة المحافظة.

ولفت إلى أن المحافظة ستتخذ إجراءات من شأنها توفير التمويل المطلوب من خلال طرح قطع من الأراضي بالمدينة للبيع لاستكمال أعمال البنية الداخلية.

وأضاف أن المخطط التفصيلي للمدينة يتضمن إنشاء 955 مشروعاً منها 650 ورشة و18 مصنع صغير و49 مسبك مشيراً أن الأولوية ستكون لأبناء الجيزة من أصحاب الورش.

وكشف المجلس التنفيذي أن العام الماضي شهد دخول 30 مدرسة جديدة تساهم في تقليل الكثافة العالية داخل الفصول بتكلفة 55 مليون جنيه وإنشاء أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الصف والبدرشين وتجهيز 4 وحدات صحية بمنشأة سليمان وجرزا وعرب الحصار والحيز والبدء في إنشاء 5الاف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي.

واستعرض المجلس تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية بالجيزة بـ 326 مليون جنيه خلال عام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان