إعلان

أبو النصر: نعمل على انشاء 5 مراكز لرعاية الموهوبين وتبني الاختراعات

11:11 ص الجمعة 26 ديسمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على إنشاء 5 مراكز لرعاية الموهوبين، وتبني الاختراعات التي قاموا بها لتدخل حيز التنفيذ.

وأضاف الوزير أن هناك إحصائية توضح أن 85% من براءات الاختراع والأبحاث على مستوى العالم، تأتي من التعليم العالي ومراكز البحوث، إلا أن مصر هي البلد الوحيد الذي تأتي 75% من براءات الاختراع بها من التعليم قبل الجامعي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير معرض أهرام القاهرة للعلوم والهندسة بمقر اتحاد الطلاب، ضمن مشروع ''تنمية مهارات البحث العلمي لطلاب المدارس بمحافظة القاهرة''، وتحت شعار ''من عمق الفكرة الى عمق إبداع العلماء''، بحضور الأستاذة فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائي، والدكتورة فرخندة حسن وعدد من قيادات مديرية القاهرة التعليمية والطلاب والمعلمين.

وأشار بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، أن عدد المشروعات الفائزة بلغ 25 مشروع من أصل 198 على مستوى الجمهورية، وهنأ الدكتور محمود أبو النصر أصحاب تلك المشروعات وقدم لهم الدعوة لزيارة القرية الكونية بالسادس من أكتوبر.

وتفقد الوزير المشروعات الفائزة وتبادل مع أصحابها النقاش حولها، ومن بينها ''مشروع تحويل مياه نهر النيل الى مياه صالحة للشرب بفلتر يعمل على 4 مراحل، اختراع خلية شمسية بتكلفة بسيطة توفر 24% من الطاقة المستخدمة، مشروع الطائرة الغواصة، كيف تحمي نفسك من درجات الحرارة المرتفعة؟، كيف نجعل الونش أكثر كفاءة وأقل استهلاكا للطاقة؟، اختراع مكيف هواء صحراوي، استخراج طمي النيل بأقل تكلفة واختراع سيارة بعمل بالهواء بدون وقود''.

كما شاهد فيلما تسجيليا تضمن عرض لمراحل المشروع بدايةً من ورش عمل تدريب المعلمين، وورش عمل تدريب الطلاب على البحث العلمي، مرورا بالمعرض التمهيدي المؤهل، وتجهيز معرض أهرام القاهرة، وانتهاء بافتتاح معرض القاهرة للعلوم والهندسة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان