إعلان

الأحد.. مؤتمر حول آليات إنقاذ صناعة الغزل والنسيج تحت رعاية محلب

07:04 م الخميس 25 ديسمبر 2014

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة للغزل والنسيج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

تعقد النقابة العامة للغزل والنسيج، يوم الأحد المقبل، مؤتمر حول أليات إنقاذ الصناعة بمقر النقابة، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بحضور وزراء الصناعة منير فخري عبد النور، ووزير الاستثمار أشرف سالمان، ووزير المالية هاني قدري، ووزير الزراعة عادل البلتاجي، ووزيرة القوى العاملة ناهد العشري.

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة للغزل والنسيج، إن المؤتمر سيتطرق إلى المشاكل التي تعانى منها الصناعة في مصر والأسباب التي أدت لانهيارها خلال الفترة الأخيرة، ووضع تصورات وحلول عاجلة لهذه الأزمة خاصة وأن القطاع يضم مئات الألاف من العمال.

وأوضح إبراهيم، أن هناك عدة محاور سيناقشها المؤتمر من بينها ضرورة وضع سياسة قطنية دائمة تسمح بزراعة مساحة سنوية ثابتة لضمان توفير الكمية المطلوبة للسوق المحلية والخارجية واستخراج أصناف وسلالات جديدة من الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة بالتعاون مع وزارة الزراعة ، وتوفير دعم مالي للفلاح لضمان زراعة هذه المساحة.

وأشار الى أنه سيتم طرح مكافحة التهريب للملابس الجاهزة والبضائع التي تدخل عبر الحدود والموانئ وذلك من خلال الكشف عليها عبر أجهزة الأشعة على أن تقوم وزارة المالية بتدبير الاعتمادات المالية لتوفير هذه الأجهزة.

و أكد إبراهيم، أن المؤتمر سيتطرق إلى ضرورة دعم الدولة للصادرات من خلال صندوق تنمية الصادرات بشرط أن يتم ربطها بتعميق الصناعة بزيادة المكون المحلى حتى تكون الصادرات هي القاطرة التي تقود الصناعة الوطنية بجانب سرعة هيكلة الشركات والمصانع والتي لم تخضع لأى تحديث منذ سنوات طويلة.

وشدد رئيس النقابة، أنهم سيطالبون الحكومة كذلك بضرورة مراجعة القرارات العشوائية التي صدرت من قبل الحكومات السابقة بتخفيض الرسوم الجمركية على بعض البضائع والتي ساهمت فى حدوث غزو استيرادي أثر بشكل كبير على المنتجات الوطنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان