إعلان

المصري الديمقراطي: زيارة السيسي للصين لتنوع مصادر تسليح الجيش

03:11 م الخميس 25 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

رحب حسين جوهر، أمين لجنة العلاقات الخارجية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين، التي يختتمها اليوم، معتبرا أنها تأتي في إطار الاتجاه إلي تنويع مصادر الاستثمار والتمويل في الفترة القادمة وعدم الاعتماد على دول الخليج فقط.

وأضاف جوهر، في تصريحات صحفية له، اليوم الخميس، أن من أهداف التعاون مع الصين أيضا تنويع مصادر تسليح القوات المسلحة وفي ذلك الصدد هناك زيارة مرتقبة من الرئيس الروسي بوتين خلال شهر يناير مما يضع في الاحتمال دخول روسيا كشريك ثالث وهو من الممكن أن يغير السياسة الدولية بالمنطقة إلى حد كبير.

وأكد جوهر، أن من مميزات التعاون مع الصين هو عدم وجود شروط سياسية لهذا التعاون، مشيرًا إلى أن رفع التعاون المصري الصيني إلي درجة شراكة استراتيجية كاملة سيتيح للصين زيادة حجم استثماراتها في مصر وهو ما تحتاجه مصر الآن لتحسين الوضع الاقتصادي المتردي والاستثمار في مشاريع البنية التحتية التي تنوي الحكومة القيام بها.

وتابع: "إن ذلك يتيح للصين فرص استثمار ضخمة طويلة المدى وفتح منافذ أخرى في اسواق الشرق الاوسط، وشمال افريقيا بالإضافة الى عدد من البلاد الافريقية وبالتالي فان هذه الشراكة تحقق مصالح استراتيجية مشتركة للبلدين، ونبقى في انتظار تفاصيل هذه المشروعات وسرعة تحقيقها على أرض الواقع".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان