إعلان

صحف الخميس: زيارة السيسي للصين.. والمصالحة القطرية.. وشقق الشباب

07:43 ص الخميس 25 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة صباح الخميس، بعدد من الموضوعات على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين وعقد 30 اتفاقية مع الشركات الصينية، والمصالحة المصرية القطرية، وشقق ''متميزة ومدعمة'' للشباب في مشروع ''المليون وحدة''، ومقتل 5 إرهابيين والقبض على 6 مطلوبين بسيناء، والجنزوري يعتمد 90% من أسماء (القائمة الوطنية).

30 اتفاقية مع الشركات الصينية

قالت صحيفة ''الأهرام'' تحت عنوان:
- 30 اتفاقية مع الشركات الصينية
- الرئيس: مصر تعود إلى مكانتها ويزيد
- الأولوية لتثبيت أركان الدولة وتجنب انقسام المصريين
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى التحية للمصريين الذين يتابعون زيارته الحالية للصين، وقلوبهم مع كل خطوة تتم لمصلحة مصر، مشيرا إلى أن نتائج الزيارة ايجابية للغاية، والاستقبال الذى حظى به الوفد المصرى يليق بمكانة مصر وعظمتها، والنتائج تؤكد أن مصر تعود إلى مكانتها ويزيد.
- وزير الخارجية الصينية وانج بي لـ''الأهرام'': التعاون الاستثمارى مع القاهرة لا يرتبط بشروط سياسية، مؤكدا أن التعاون الاستثمارى بين مصر والصين لا يرتبط بشروط سياسية.
وقال فى حوار مع محمد عبد الهادى علام رئيس تحرير الاهرام ''إن الصين لم ولن تنسى أن مصر هى أول دولة عربية إفريقية أقامت علاقات دبلوماسية معها مما فتح حقبة جديدة فى علاقتها مع الدول العربية والقارة الأفريقية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين''.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- السيسي عقب التوقيع علي 26 اتفاقية استثمار ومذكرة تفاهم:
- نتائج إيجابية للزيارة.. والنجاح يكتمل بجهودنا في مصر التحية لكل المصريين الذين وقفوا معنا في كل خطوة لمصلحة البلد.
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لكل المصريين الذين يتابعون زيارته الحالية للصين ويقفون معنا في كل خطوة لمصلحة البلد، مشيرا إلي أن حفاوة الاستقبالات التي حظي بها في بكين جاءت بما يليق بمكانة مصر وعظمتها كما جاءت كل اللقاءات التي تمت مع المسئولين علي أعلي المستويات، لافتا إلي أن المباحثات بشأن العلاقات وما حققته من نتائج إيجابية تؤكد أن مصر تعود إلي مكانتها ويزيد، موضحا أن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خطوة علي طريق التعاون بين البلدين، مما يتطلب منا في مصر جهدا ضخما وعملا دؤوبا حتي تنجح هذه الخطوة.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان:
- زيارة السيسي للصين حققت أهدافها
- توقيع 26 اتفاقية للطاقة والنقل والاتصالات
- الرئيس: المباحثات مع بكين.. أكدت أن مصر تعود لمكانتها
بعد 3 أيام من اللقاءات المكثفة مع قادة الصين وتوقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية.. أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مباحثاته الإيجابية في الصين أكدت أن مصر تعود لمكانتها.. وطالب المصريين بجهد ضخم وعمل دؤوب لإنجاح هذه الشراكة.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- تحالف القاهرة - بكين: تعاون اقتصادى وعسكرى وثقافى
-''النقل'' توقع عقد تنفيذ ''القطار المكهرب'' مع شركة صينية
واصل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس لقاءاته مع المسؤولين الصينيين، حيث أجرى مباحثات مع رئيس مجلس الدولة الصينى رئيس الوزراء لى كا تشيانج، ورئيس البرلمان تشانح ده جيانح، وزار مقر الحزب الشيوعى الصينى بعد توقيع بيان مشترك مع الرئيس الصينى يشمل مختلف أوجه التعاون.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- السيسى للصينيين: ادخلوا مصر آمنين
- تسيير رحلات شارتر بين مدن صينية وأسوان بدءا من 21 يناير القادم
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مباحثات مع رئيس مجلس الدولة الصينى لى كا تشيانغ أمس أعرب خلالها عن تطلعه لوضع العلاقات الثنائية فى المكانة التى تستحقها.

محللون: المصالحة المصرية القطرية ضربة لأردوغان

قالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- محللون: المصالحة المصرية القطرية ضربة لأردوغان
اعتبرت مجلة ''المونيتور'' الأمريكية في تقرير لها أن المصالحة المصرية القطرية سوف تسبب إحراجا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واعتبر التقرير أن الخطوات التي اتخذتها الدوحة لتطبيع علاقاتها مع مصر تمثل ضربة جديدة لمساعي الرئيس التركي الذي بات يبدو هو وكأنه هو المعزول دوليا في مقابل حصول السيسي علي مزيد من الاعتراف والتأييد الدولي.
وأشار التقرير إلي أن قطر هي الدولة العربية الوحيدة التي زارها أردوغان خلال السنوات الماضية، وكذلك استقبل منها مسئولين كبارا وكانت تلك الزيارات هي ما استخدمها أنصار أردوغان في التدليل علي أنه غير معزول في المنطقة العربية.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- ''التأشيرات'' و''مراسلو الجزيرة''.. المحطة التالية للمصالحة
- أستراليا تطالب بالإفراج عن بيتر جريستى..وشكرى.. الأمر قيد الدراسة
أعربت وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب عن أملها بشأن الإفراج عن الصحفى الأسترالى بيتر جريستى أحد صحفيى الجزيرة المقبوض عليهم قبل عيد الميلاد، وقالت ''لا نعرف بعد ما إذا كنا نضمن ذلك لكنى متفائلة''.

وقالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- قطر تطالب تركيا بالتطبيع مع مصر
- مسئولو المخابرات القطرية بحثوا فى القاهرة ترتيبات قمة السيسى وتميم ودور الدوحة فى ليبيا
- مسئول خليجى: القاهرة تحقق من إلتزام الدوحة بوقف تمويل الإسلاميين قبل عقد أى مصالحة
كشفت وسائل إعلام تركية عن أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة دعا المسئولين الأتراك خلال زيارته الأخيرة لأنقرة إلى تطبيع العلاقات مع مصر فى وقت ذكرت فيه مصادر خليجية أن المخابرات المصرية تتحقق مما إذا كانت قطر توقفت عن التمويل المزعوم لجماعات إسلامية فى مصر قبل عقد أى مصالحة.

في امتحان الملحقين الدبلوماسيين: أبناء السفراء لم ينجح أحد

قالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان
- في امتحان الملحقين الدبلوماسيين: أبناء السفراء لم ينجح أحد
اعتمد سامح شكري وزير الخارجية قرار تعيين الدفعة الجديدة 48 من شباب الدبلوماسيين، التي تضم 19 ملحقا دبلوماسيا جديدا، الذين تم قبولهم بعد إتمامهم اختبارات التحريري والحاسب الآلي والشفهي.

وقالت صحيفة ''المصرى اليوم'' تحت عنوان
- تعيين 19 دبلوماسيا.. وأبناء السفراء ''لم ينجح أحد''
- الخارجية: 144 فقط من 1244 متقدما نجحوا فى ''التحريرى''
اعتمد سامح شكرى وزير الخارجية أمس قرار تعيين دفعة جديدة من شباب الدبلوماسيين تشمل 19 ملحقا جديدا بعد اجتيازهم الاختبارات التحريرية والشفهية والحاسب الألى.

شقق ''متميزة ومدعمة'' للشباب في مشروع ''المليون وحدة''

قالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان:
- شقق ''متميزة ومدعمة'' للشباب في مشروع ''المليون وحدة''
- محلب: 240 ألف وحدة سكنية بجميع المحافظات.. في ''وقت واحد''
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الحكومة تسعي لتوفير شقق متميزة ومدعمة للشباب من خلال مشروع ''المليون وحدة'' تطبيقا للعدالة الاجتماعية، مشيرا إلي أنه يجري الأن إنشاء 240 ألف وحدة سكنية بجميع المحافظات في ''وقت واحد'' ضمن خطة فعالة وضعتها الحكومة في هذا الشأن، مطالبا الجميع بالعمل الجاد لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي المنشود بكافة القطاعات.

مقتل 5 إرهابيين والقبض على 6 مطلوبين بسيناء

قالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان:
- مقتل 5 إرهابيين والقبض على 6 مطلوبين و10 متسللين و62 مشتبها بسيناء
تمكنت القوات المسلحة من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية فى سيناء، أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات، وضبط 78 أخرين منهم 6 مطلوبين أمنيا، و10 متسللين، و62 مشتبها به، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الجنزورى يعتمد 90% من أسماء (القائمة الوطنية)

قالت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان
- الجنزورى يعتمد 90% من أسماء (القائمة الوطنية)
- أسامة هيكل وبدر وعابدين والمحجوب والخولى أبرز المرشحين.. والمفاوضات مستمرة مع (الجبهة المصرية)
أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزورى أن الأخير شارف على الانتهاء من (القائمة الوطنية) التى ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وتضم 120 عضوا من شخصيات عامة وحزبية، مشيرا إلى اعتماد نحو 90% من أسماء المرشحين على القائمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان