إعلان

البابا تواضروس: بطريرك إثيوبيا يزور مصر يوم 14 يناير

08:19 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- تريزة شنودة:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إن بطريرك إثيوبيا متياس الأول، سيزور مصر يوم 14 يناير المقبل لمدة 5 أيام.

وأضاف البابا في عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أنها أول زيارة لبطريرك اثيوبيا لمصر منذ توليه منصبه في شهر مارس 2013، مشيرًا إلى أنه سيزور عددا من الأديرة والكنائس في القاهرة والإسكندرية، كما سيحضر العظة الأسبوعية للبابا تواضروس.

وأشار إلى أن الاستقبال الرسمي لبطريرك اثيوبيا سيقام يوم 14 يناير المقبل بحضور أعضاء المجمع المقدس وأساقفة الكنيسة الأرثوذكسية يليه الاستقبال الشعبي في العظة.

وقال "الكنيسة الإثيوبية لها تاريخ قوي وهناك تعاون كبير بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية، حيث يتولى الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص مسؤولية التعاون بين الكنيستين".

من جهة أخرى، وجه البابا تواضروس التهنئة للكنائس المسيحية في مصر والخارج التي تحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد، مشيرًا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي يوم 7 يناير من كل عام.

وأشار البابا تواضروس إلى أن عظته الأسبوعية ستتوقف الأسبوع المقبل بسبب الاحتفال برأس السنة الميلادية، والأسبوع الذي يليه بسبب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، على أن تستأنف العظة يوم 14 يناير المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان