إعلان

نائب رئيس الوزراء السابق: لا مانع من خوض أحمد عز الانتخابات البرلمانية المقبلة

10:12 ص الأربعاء 24 ديسمبر 2014

الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء السابق، إن صدور قانون تقسيم الدوائر جعل إجراء الانتخابات أمرا حتميا وأنهى مسألة الانتظار، و أن القانون أغلق الباب أمام تعديل قانون الانتخابات المليء بالعيوب، لافتاً إلى أنه لا مانع من خوض أحمد عز رجل الاعمال من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، والهجوم عليه تصفية حسابات لا أكثر، على حد قوله.

وأضاف بهاء الدين خلال حواره في برنامج'' يحدث في مصر'' على فضائية '' إم بي سي'' مصر، أمس الثلاثاء، أنه لم يحسم قراره بخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ''لا أفضل خوض الانتخابات البرلمانية على المستوى الشخصي والقرار في يد الحزب الذي أنتمي إليه''، مشدداً على ضرورة وجود نشاط حزبي يثري الحياة السياسية، ''ليس في مصلحة المسار الديمقراطي الدفع بخلو الحياة السياسية من الأحزاب''.

وتابع قائلا :'' أنا أتوقع أن يلعب التمويل دورا حاسما في الانتخابات البرلمانية القادمة، مؤكداً على ضرورة إحكام الرقابة على نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة''، مشيراً إلى أنه ''لا يوجد تيار بعينه أو قائمة تستطيع الحصول على أكثر من 25% من مقاعد البرلمان''.

وأشار بهاء الدين إلى أنه لا يرى مانعا في خوض رجل الأعمال أحمد عز الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتا إلى أن المبالغة في الهجوم على 25 يناير محاولة لتصفية حسابات مع الثورة.

وفي سياقِ مواز، قال نائب رئيس الوزراء السابق، إنه تقدم بإستقالته من الحكومة بسبب قانون التظاهر، لانه من أهم أسباب شق الصف، وهناك مراجعة شديدة، ولكن ليس هناك شيء على الأرض، لافتا إلى أن الرأي العام الآن أصبح أكثر تقبلا لتعديل هذا القانون''.

وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي لمصر، قال: ''تعديل مؤسسة فيتش لتصنيف مصر الائتماني أمر مهم جدا ودلالة للعالم على تعافي الاقتصاد المصري''، مشيرا إلى أن انخفاض سعر البترول يوفر من الميزانية نحو 40 مليار جنيه، مشيداً بإعلان الحكومة خطتها للعامين القادمين، معتبرا أن تلك الخطوة ستعطي ميزة كبيرة للمؤتمر الاقتصادي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان