إعلان

شومان وعزب يفتتحان المؤتمر الدولي لهندسة الأزهر

03:50 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

افتتح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور عبدالحي عزب رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي الثالث عشر، لكلية الهندسة بنين بالقاهرة، والذي يأتي بالتزامن مع اليوبيل الذهبي للكلية.

و قال الدكتور عبدالله وهدان، عميد كلية الهندسة بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، إنه تم تطوير المناهج دخل الكلية خلال الفترة الماضية، موضحا أن الكلية تسير بخطى جيدة، للحصول على شهادة الجودة والاعتماد.

وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر، أنه تولى عمادتها 17 عميدا منذ إنشائها وحتى الآن، ويحرص مجلس الكلية على النهوض بالعملية التعليمية، بما يصب فى مصلحة الطلاب.

وأوضح أن المؤتمر ستقام به ندوات ومحاضرات علمية، يلقيها أساتذة من جميع أنحاء العالم، حول دور البحث العلمى والطاقة.

وأكد الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، على أن الأزهر يعمر الأرض برسالة الإسلام التى طالبنا بها النبى، وأن ذاك هو سبب بقاء الأزهر راسخا لا يؤثر عليه أي افترات أو كذب.

وأشار عزب، إلى أن دور الأزهر لم يقتصر فقط على العلوم الشرعية بل تطرق إلى العلوم الحديثة التى تساهم فى بناء الكون، مضيفا أن المؤتمر سوف يبحث محور الطاقة الرخيصة التي تفيد العالم، بدلا من استخدام الطاقة الغير متجدده، والتى تساعد فى حل أزمات عدة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الأزهر يمثل الايدلوجية الصحيحة للحفاظ على الأمة، من تلك الجماعات المتطرفة والمتناحرة التي تسعى لهدم الدين، وهذا سوف نتصداه بكافة الطرق حتى نحافظ على الدين.

وسلم الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر والدكتور عبدالله وهدان عميد كلية الهندسة بنين بالقاهرة دروع الكلية للأساتذة الذين حصلوا على جوائز الدولة التشجيعية والتقديرية .

وتسلم درع كلية الهندسة كلا من الدكتور حسين محمد حسين عباس الحائز على جائزة الدولة التشجيعية والتقديرية ووسام العلوم من رئاسة الجمهورية فى عيد العلم، والدكتور جمال شريف، والدكتور محفوظ السيد شلبى، والدكتور كمال فتح الله، والدكتور محمود فؤاد حافظ ، والدكتور عز الدين عبد العزيز فهمى، والدكتور خالد محمود ، والدكتور إسماعيل عبد العزيز عامر وجميعهم حاصلين على جائزة الدولة التشجيعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان