إعلان

غدًا..وزير الثقافة ومحافظ اسيوط يفتتحان مؤتمر أدباء مصر

01:50 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

يفتتح الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، غدًا الثلاثاء'' المؤتمر العام لأدباء مصر، الدورة التاسعة والعشرون؛ والذي تنظمه الإدارة العامة للثقافة العامة تحت عنوان ''الأدب وثقافة الاختلاف'' دورة الأديب الراحل قاسم مسعد عليوة.

تعقد فعاليات المؤتمر بقصر ثقافة أسيوط وعدد من قصور الثقافة بمراكز أبو تيج وأبنوب ومنفلوط والبداري، في الفترة من 23 وحتى 25 ديسمبر الجاري.

يتضمن المؤتمر ثلاثة محاور الأول تحت عنوان ''الآخر – إشكالية المصطلح ومعوقات الخطاب الثقافي''، والمحور الثاني تحت عنوان ''الأدب بين التنظير وقضايا الجماهير''، يتضمن المحور الثالث الذي تعقد جلساته تحت عنوان ''المشهد الإبداعي في أسيوط'' خمس جلسات ويرأس المؤتمر العام في دورته بأسيوط الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق''.


وقال محافظ أسيوط، إن استضافة اكثر من 400 أديب في محافظة اسيوط يساهم بشكل كبير في دعم وتنشيط الحركة الأدبية في مصر والمساهمة في تهيئة المناخ المناسب للتواصل بين أدباء مصر ورموز الحركة الثقافية من جميع الأجيال، بالإضافة لتسليط الضوء على الإبداع الأدبي في الصعيد من خلال المتابعات النقدية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان