إعلان

فائق: سنتعاون مع اليمن في مجال حقوق الإنسان

04:17 م الأحد 21 ديسمبر 2014

عز الدين الأصبحي وزير حقوق الإنسان باليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعرب محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، عن أهمية تعزيز العلاقات البينية في ما بين الدول العربية في مجال تحسين حقوق الإنسان بما يسهم في تعزيز حقوق الإنسان على مستوى الوطن العربي.

جاء ذلك خلال استقباله عز الدين الأصبحي، وزير حقوق الإنسان باليمن، اليوم الأحد، بمقر المجلس، والذي يزور القاهرة خلال هذه الفترة.

وأضاف فائق، أن المجلس يرحب بالتعاون مع وزارة حقوق الإنسان اليمنية وكذلك نقل التجربة المصرية في إنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان عام 2003 لليمن، مؤكدًا دعم كل الخطوات من أجل إنشاء المؤسسة الوطنية اليمنية لحقوق الإنسان طبقًا لمبادئ باريس.

وأكد أن عمق الروابط التاريخية ما بين الشعب المصري واليمني عبر التاريخ، متمنياً الاستقرار الداخلي لليمن من خلال الحوار السياسي الذي يجري بين كافة القوى السياسية باليمن.

فيما أعرب الأصبحي عن أهمية تعزيز العلاقات مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، التي يرأسها محمد فائق.

وتابع: "إننا تنجز الآن مشروع قانون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ونتمنى أن يكون القانون على مبادئ باريس ونتطلع الى الاستفادة من كل التجارب العربية في إنشاء المجالس الوطنية لحقوق الإنسان، خاصة أن اليمن لديها خبرة وإسهام نشط من المجتمع المدني نسعي إلى أن ينتقل للتطبيق من خلال مؤسسة وطنية مستقلة تساهم في صيانة حقوق الإنسان وتعزز من دور المجتمع المدني باليمن".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان