إعلان

''البيئة'' تنظم الملتقى السنوي للمحميات الطبيعية بحضور قيادات الوزارة

03:45 م الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

افتتح أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، الملتقى السنوي للمحميات الطبيعية - المنعقد في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر الجاري - وذلك بحضور قيادات وزارة البيئة وعدد من خبراء العمل البيئي في مصر.

وأكد أبو السعود، خلال كلمته، على أهمية التنمية الاقتصادية للمحميات الطبيعية، وسبل دعم الاستثمار فيها وبناء قدرات العاملين بها، مشيرًا إلى أهمية المحميات في الحفاظ على التنوع البيولوجي والتنمية الاقتصادية خاصة في مجال السياحة البيئية.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، التعديات والمشكلات التي تتعرض لها المحميات الطبيعية، وسبل التصدي لها، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية في هذا السياق.

وفي نفس السياق، أشار محمد طلعت، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجي، إلى أهمية تطوير محاور العمل بالمحميات الطبيعية، والتي تضم الاستدامة الاقتصادية في تمويل وإدارة المحميات الطبيعية والربط الإلكتروني بينها وبين المقر الرئيسي وكذلك التخطيط الاستراتيجي بها.

وشدد طلعت، على ضرورة التعاون مع الجهات المعنية الأخرى، بشأن تحديث قواعد البيانات، والاهتمام بالموائل الطبيعية، علاوة على نشر المعلومات الخاصة بالمحميات والتنوع البيولوجي على المواقع الإلكترونية المختلفة.

وأشار إلى الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي، والتي تهدف إلى صون وحماية الموارد الطبيعية، وكذلك الاهتمام بتطويرها، مؤكدًا على دور المحميات في الحفاظ على الخبرات والكفاءات الوطنية.

كما تم خلال الملتقى عرض خطة التدريب بقطاع حماية الطبيعة، وكذلك عرض الميزانية المقترحة لخطة القطاع ومجموعات عمل لوضع الخطة، بالإضافة إلى عرض نظم الإدارة المتكاملة للمحميات الطبيعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان