إعلان

هيئة الاستشعار: تعاون مصرى صينى لتوطين صناعة الفضاء

12:34 م الخميس 18 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

وقعت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء اتفاقية تعاون مع إدارة الفضاء الوطنية الصينية في مجال علوم الفضاء والاستشعار عن البعد وذلك بمقر الهيئة.

وأشار الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - إلي أن الاتفاقية تتضمن العديد من مجالات التعاون أبرزها تصنيع الأقمار الصناعية وبناء المحطات الأرضية ومعالجة البيانات والبنية الأساسية لتوطين صناعة الفضاء لخدمة مشروعات التنمية المستدامة، مشيدا بالإمكانيات التي تملكها الصين في مجالات الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء.

وأكد أن مصر تعمل في مجال الأقمار الصناعية وعلوم الفضاء بجدية وتسير على الطريق الصحيح، وقادرة على تطوير تكنولوجيا خاصة بها لتعيد مكانتها التي تستحقها في هذا الإطار على المستويين الإقليمي والأفريقي، موضحا أنه لا يوجد كيان واحد يعمل بمفرده، حيث يوجد تكامل بين كل الدول بمجالات علوم الفضاء والأقمار الصناعية.

وأوضح أن الطموحات المصرية حاليا في مجال الفضاء أصبحت لها سقف أعلى بكثير من ذي قبل ويمكن تحقيقها، مشيرا إلي أن الهيئة هي الجهة المنوطة بعلوم الفضاء وتطبيقاتها وتتضمن برنامج الفضاء المصري المسئول عن توطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية، والاستشعار عن بعض وتطبيق هذه البيانات المستقبلة من الأقمار الصناعية واستخدامها في عمليات التنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان