إعلان

وزير الري يغادر جوبا بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام

06:41 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوبا - (أ ش أ):

غادر وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام المغازي جوبا، مساء اليوم الأربعاء، بعد زيارة رسمية لدولة جنوب السودان على رأس وفد يمثل وزارات الري والإسكان والصحة استغرقت ثلاثة أيام أجرى خلالها مباحثات رسمية مع كبار المسئولين والوزراء في حكومة دولة جنوب السودان شملت سبل تنفيذ مطالب واحتياجات الأشقاء الجنوبيين في مجالات الصحة والتخطيط العمراني والموارد المائية.

واستقبل الرئيس سيلفا كير رئيس جنوب السودان الوفد المصري، حيث نقل إليه وزير الري رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيها على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة رئيس جنوب السودان الشهر الماضي.

وكان في وداع الوفد المصري من مطار جوبا الدولي وزير شئون مجلس الوزراء دكتور مارتن لإيليا ووزيرة الإسكان بدولة جنوب السودان كاترين جون.

ووصف وزير الري - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - الزيارة بأنها كانت ناجحة بكل المقاييس على المستويين الشعبي والرسمي، حيث تفقد بنفسه مشروعات مائية تصب مباشرة في خدمة المواطن مثل "بئر الكسندر" وهو أول بئر الكتروني ضمن 30 بئرا تعهدت وزارة الري المصرية بحفرها لتوفير مياه شرب نقية لنحو نصف مليون مواطن في المناطق الفقيرة والمحرومة.

وقال الوزير إنه لمس بنفسه الفرحة في وجوه عشرات السودانيين الذين نظموا حفلا شعبيا لاستقباله أثناء افتتاحه لهذا البئر أمس، مضيفا أنه لمس أيضا حبهم لمصر حكومة وشعبا خلال زيارته للمركز الطبي المصري ومستشفى جوبا العام حيث يقوم أستاذة وأطباء كبار متخصصين لفحص وعلاج مئات المرضى يوميًا.

يذكر أن الجانبين المصري وجنوب السودان وقعا في وقت سابق اليوم على اتفاقيتين للتعاون في مجالي الإسكان والموارد المائية تتضمنان وضع برنامج تنفيذي متكامل لدعم المشروعات التنموية بدولة جنوب السودان في مجالي التخطيط العمراني والمياه والري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان