إعلان

قيادي بالتنظيم الدولي للإخوان: الحديث عن حل الجماعة بمصر ''عبث''

10:50 م السبت 13 ديسمبر 2014

الدكتور عزام التميمي القيادي بالتنظيم الدولي للإخو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

طالب الدكتور عزام التميمي، القيادي بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين، المشككين من شباب وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مصر في أداء قيادات الجماعة بترك الجماعة والخروج منها، وذلك ردًا عما ردده بعض الشباب عن ضرورة تنحية قيادات جماعة الإخوان.

وقال عزام في مقالة نشرها على الموقع الرسمي للتنظيم ''رسالة الإخوان''، السبت، ''نصيحتي لمن لا يعجبه أداء الإخوان، وخاصة من كان يوماً منهم ولم يعد منسجماً معهم، أن انطلق، فالميدان واسع شاسع فسيح. الإخوان ليسوا الإسلام، وليسوا جماعة المسلمين، بل هم جماعة من المسلمين، لديهم فكرة، ويمارسون اجتهاداً، ومن خرج من صفوفهم لا يرتكب إثماً إن لم يصدر عنه ما يعتبر في شرع الله إثماً''.

وأضاف عزام، ''أن بعض شباب الجماعة يقول إنهم سئموا تربع الشيوخ على الكراسي واستئثارهم بالقيادة، ويطالبونهم بالتنحي وإخلاء الميدان لهم لكنهم نسوا أنهم يجلسون على أرائكهم، بينما يقبع القيادات في السجون، في صمود وثبات ويقين واحتساب''، مؤكدا أن مطالب حل الجماعة وتنحي قيادتها لا تختلف عن التي عقبت محنة الإخوان الأولى في الخمسينات والستينات من القرن العشرين.

ولفت أن الناقدين لأداء جماعة الإخوان في ظل هذه القيادات لم يقدموا نقدا علمياً، ولا تقييماً مدروساً، ولا حكماً منصفاً.

وأوضح ''الإصرار على أن الإخوان انتهوا، والمطالبة بأن يحلوا أنفسهم، فهو مما لا طائل منه، بل هو عبث ومضيعة للوقت. فالإخوان قبل أن يكونوا تنظيماً هم فكرة، والفكرة لا تموت، وهم أمل، والأمل لا يتبدد، وهم مشروع إصلاح، والإصلاح في اللب من عقيدة المسلمين''.

واختتم ''أيها المتعجلون والمحبطون واليائسون، طالما أن هناك إخوان، وهناك جماعة للإخوان، ستستمر هذه الجماعة ما أذن الله لها، وستتعافى بإذن الله كما تعافت من قبل طالما أن فيها متوكل على الله ينتظر ولم يبدل تبديلاً''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان