إعلان

دبي تكرم 4 دول عربية بينها مصر لفوزها بأكبر جائزة طبية في المنطقة

01:12 م الخميس 11 ديسمبر 2014

الدكتور محمد أحمد غنيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

حصدت مصر والسعودية وعمان وتونس جوائز ''الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية'' الامارتية، التي توصف بأنها أكبر جائزة طبية في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وقالت ادارة الجائزة - في بيان اليوم الخميس - إن لجانها اختارت أطباء ومنشآت بحثية من الدول الأربع للفوز بجوائزها لهذا العام ''تقديرا لإسهاماتهم الطبية المتميزة في الوطن العربي''.

وقال المدير التنفيذي للجائزة عبدالله بن سوقات إن جائزة الشخصيات الطبية فاز بها الدكتور محمد أحمد غنيم من مصر الذي يعد أحد رواد زراعة الكلى على مستوى العالم.

وقد أسس غنيم مركزا لطب المسالك البولية والكلى بمصر وهو المركز الطبي والجراحي الأول من نوعه على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط.

ويقدم المركز الرعاية الصحية إلى عشرات الآلاف من المرضى سنويا، ومعظمها بالمجان، ذلك إلى جانب أنشطته التعليمية والتدريبية لمئات الممرضين والأطباء من جميع أنحاء العالم.

وفاز بالجائزة ايضا الجراح السعودي البارز الدكتور زهير يوسف الهليس، وهو استشاري جراحة القلب ومستشار المدير التنفيذي لقسم القلب والأوعية الدموية في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، وعمل جراحًا للقلب في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والهند.

وأوضح بن سوقات أن الهليس له إنجازات هامة في مجال جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية على الصعيدين الإكلينيكي والبحثي أكسبته سمعة عالمية مرموقة في الأوساط الطبية الإقليمية والعالمية.

وبالنسبة لجائزة حمدان لأفضل كلية أو معهد فذهبت إلى كلية الطب والعلوم الصحية جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان.

وتأسست هذه الكلية عام 1986 وتضم 19 قسمًا أكاديميًا، وسوف يصل عدد خريجيها في هذا العام إلى 1825 طبيبًا، و''تتميز برسالتها التعليمية والبحثية والتي تقوم بها باستخدام أحدث النظم التكنولوجية، ولعبت الكلية دورًا هامًا في تدشين المجلس العماني للاختصاصات الطبية''.

وفاز بالجائزة أيضا معهد منجي بن حميدة الوطني لأمراض الأعصاب بتونس فهو أول وأكبر مركز لطب الأعصاب في تونس ويضم عدة أقسام منها قسم التصوير العصبي والجراحة العصبية والعناية المركزة.

وأحدث المعهد ''تقدمًا ملحوظًا في علاج الاضطرابات العصبية في تونس وتشخيصها والعناية بالمصابين بها، ذلك إلى جانب أنشطته البحثية والتدريسية الأخرى''.

وسوف يكرم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية بالإمارات الفائزين خلال حفل الجائزة الذي سيقام يوم الاثنين المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات، بحضور حشد من الاطباء والاكاديميين في العلوم الطبية من مختلف انحاء العالم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان