إعلان

قالوا عن حادث البحيرة

11:22 ص الأربعاء 05 نوفمبر 2014

حادث البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت : سحر عزام وعبير القاضي

سادت حالة من الغضب والحزن مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فور سماع خبر تفحم جثث 16 طالب في حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بمحافظة البحيرة، بين 4 سيارات إحداهما أتوبيس رحلات تابع لمدرسة الأورمان الفندقية بالعجمي، وقد أسفر الحادث عن وفاة 18 بينهم 16 طالب وإصابة 17 آخرين، وقد قطع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب جلسة مجلس الوزراء وتوجه للبحيرة مع وفد وزاري للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. وقد أصدر مجلس الوزراء بيانا نعى من خلاله ضحايا الحادث وتعهد باتخاذ الإجراءات الحاسمة لمواجهة حوادث الطرق المتكررة، وقرر تنفيذ تكليف رئيس الجمهورية بإرسال 3 طائرات إسعاف عسكرية لنقل المصابين للعلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

وفي هذه السطور نرصد ردود الأفعال المختلفة على هذا الحادث الأليم.

أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة

'' غد الثورة خالص التعازي والمواساة لأسر تلاميذ البحيرة الذي أسفر عن مصرع16واصابه18من ألتلاميذ في حادث تصادم مروع ونسأل الله سرعة شفاء المصابين''.

عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسي والبرلماني السابق

'' في سوهاج والبحيرة وأماكن أخرى نزيف مؤلم لدماء الأطفال والنساء والرجال لا يتوقف بسبب سوء حالة الطرق والإهمال الحكومي وانفلات السلوك البشري، هنا مهام حكومية وغير حكومية عاجلة للإصلاح والتطوير ولتفعيل القانون لا تحتمل التأجيل، كفانا دماء وضحايا، رحمهم الله وألهم أهلهم الصبر ''.

الشاعر والناشط السياسي عبدالرحمن يوسف

''لا حول ولا قوة إلا بالله .. كارثة جديدة.. مصرع 16 وإصابة 18 آخرين في حادث تصادم أتوبيس طلاب في البحيرة''.

مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق

'' تفحم جثث 17 تلميذ في حادث تصادم أتوبيس ''مدارس الأورمان'' بالبحيرة ،حسبنا الله ونعم الوكيل، وإنا لله وإنا إليه راجعون اللهم صبرنا على مصائبنا''.

باسل عادل البرلماني السابق

'' الرحمه لأبناء مصر أطفال المدارس ،، نار الاهمال و اللامبالاه تحرق الجميع،، ربنا يصبر أهاليهم و يدخل ملايكة المدارس الجنة''.

الإعلامية بثينة كامل

'' وجع القلب عالصبح الرحمة يارب، اللي بيسوق فمصر عارف ان كل الناس بتسوق زفت وبتتجاوز السرعة بجنون حتي جوة نفق الازهر واذا حد التزم بقواعدالمرور بيهلكوه كلاكسات كانهم بيشتموه''.

الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة

'' عزائنا لأسر التلاميذ المصرين الذين فقدانهم في الحادث الأليم اللهم تقبلهم قبولا حسنا والهم أسرهم الصبر والسلوان''.

الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي

'' موت 13 بنت في سوهاج - قضاء وقدر ... ويتحاكم سواق الاتوبيس ، تفحم 17 طالب من معهد السياحة في البحيرة قضاء وقدر - سواق عربية البنزين....الحمد لله ان رحل ابن الخطاب الذي كان يعلم أن تعثر الدواب في العراق وهو في المدينة مسئوليته اللي حيتسأل عنها .... مش القضاء ومش القدر''.

الناشط السياسي محمد عبدالعزيز

''أزمة عدم احترام قوانين المرور والعشوائية التي جعلت نزيف الاسفلت في مصر من أعلى الدول في العالم .. دولة لا تستطيع ضبط شوارعها لن تستطيع تحقيق أي تقدم في أي مجال .. حادث اليوم الفظيع ليس الأول ولن يكون الأخير إن لم نبحث عن حلول جذرية لاصلاح الطرق والكباري والمزلقانات وتحقيق الرقابة الصارمة على قواعد المرور''. !

الإعلامية هند القاضي

''اللهم أرفع غضبك يارب عنا وألطف بينا وبقلوب الأمهات والأهالي المنكوبين يارب احفظ قرة عين كل ام اللهم انتقم م كل مهمل يستهين بحياة اطفال''.

الفنان عزيز الشافعي

'' مأساة أطفال البحيرة تذكرنا دائماً ان الفساد والإهمال أشد ضررا من الإرهاب وان المسئول يظل دائماً مجهول'' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان