إعلان

محافظ القاهرة يطلق إشارة البدء في تطوير القاهرة الخديوية

06:47 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبدالناصر:

أطلق د. جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، إشارة بدء العمل التنفيذي لتطوير منطقة القاهرة الخديوية، والتي تقع في المثلث الواقع ما بين ميادين الأوبرا والتحرير ورمسيس على أن يبدأ العمل بمرحلته الأولي بثلاثة مناطق هم ما بين شارع عماد الدين وميدان أحمد عرابي ثم شارع قصر النيل في المسافة ما بين طلعت حرب إلى ميدان محمد فريد ثم منطقة عابدين على أن يستمر العمل تباعًا حتى الانتهاء من المنطقة بالكامل.

وأكد المحافظ في تصريحات صحفية، علي أنه كانت هناك جهود سابقة منذ عدة سنوات ولكنها توقفت ولقد تم تشكيل لجنة عليا برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء بجانب لجنة تنفيذية برئاسة محافظ القاهرة، وأن العمل سوف يتم تحت اشراف محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضاري وبتعاون من رجال أعمال وبنوك والشركة القابضة للتامين وأفراد وأصحاب المحال التجارية ومالكي العقارات طبقاً لقواعد سيتم الاتفاق عليها .

وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة وإعادة العقارات ذات الطابع المعماري المتميز إلي أصلها مع رفع واجهات المحلات المسيئة وتوحيد الواجهات والارتقاء بالشارع ككل لإعادته إلي أصله كأجمل شوارع القاهرة بمعرفة شركات متخصصة في ترميم والحفاظ علي المباني الاثرية بالإضافة إلي صيانة الشارع وتجميل الأرصفة وتحديد المساحات للمحلات التي تطلب ذلك مع توفير المساحات اللازمة للمشاة.

وأضافت د.سهير زكي حواس ممثل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بأن شارع الألفي ذو قيمة متميزة ليس علي مستوي مصر ولكن علي مستوي العالم كنموذج لشوارع القرن التاسع عشر، وأن الشارع الذي يمتد لمسافة 165 متر من اغني الشوارع بالقاهرة بتراثه وأنشطته التجارية ونعمل حالياً علي استرجاع الوجه الحضاري له كمسار للمشاة وحرية الحركة.

واسترجاع شكل المباني المتميزة والتعامل مع أرصفة المسار بألوان مختلفة للاستدلال ببساطة علي مرافق البنية التحتية مع توفير مسار يسمح بحركة سيارات الطوارئ في حالة حدوث اي طارئ.

وشهد الاحتفال د.فتحي صالح، مستشار رئيس الوزراء، واللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وممثلي البنوك والشركات العاملة وعدد من اصحاب المحال والعقارات بالمنطقة.

وقد استمع المحافظ للأهالي وطمأنهم علي استعادة الشارع لمظهره وفرض الانضباط عليه واعتماده كنموذج مثالي يحتذي به في كافة المنطقة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان