إعلان

وزير الطيران: لن أسمح بغش الركاب.. وهذا أدني سعر للتذكرة الداخلية

03:16 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

الطيار حسام كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، إن فتح مطار القاهرة أمام جميع شركات الطيران ولكن بضوابط يحافظ بها على شركة مصر للطيران الشركة الوطنية التي تقوم بدورها الوطني وكل ما يطلب منها من تكليفات من الدولة بنقل المصريين من الخارج في حالة الأزمات والصراعات في الدول الأخرى مثلما حدث في ليبيا ومن قبل في لبنان وسوريا .

وأضاف كمال، في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، إن هناك ضوابط في هذا الشأن من أهمها أن تكون الرحلة القادمة لمطار القاهرة شارتر على متنها سياح فقط وأن تلتزم بنقلهم فى العودة ولن يسمح بهبوط أية طائرة لا تلتزم بهذه الشروط ، مشيرا إلى أن باقي المطارات السياحية مفتوحة تماما أمام شركات الطيران بدون اي شروط .

وأكد الوزير أن الحفاظ على مصر للطيران مسئولية قومية وجميع الدول تطبق هذه الشروط على مطاراتها الأساسية .

وأشار إلى أنه لن يسمح بالمضاربة على أسعار التذاكر الداخلية بين شركات الطيران وهناك حد أدني يجب أن تلتزم به جميع الشركات وهو 760 جنيها حتى يتم تحقيق هامش ربح، موضحا أن هذا الحد يتم تطبيقه علي مختلف الشركات الأوروبية .

وقال الطيار كامل إنه تم دراسة ذلك وتم تطبيقه علي الرحلات الداخلية ولن نسمح بالمضاربات وغش الركاب بأسعار في الإعلانات لا توجد علي الحقيقة.

وأكد أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تجديد ترخيص مطار القاهرة الدولي وسيكون هناك بعض الملاحظات علي المطار ستقوم شركة ميناء القاهرة الجوي بالعمل علي إزالتها.

وأوضح الوزير أن وزارتي الطيران والاستثمار قاما بإنشاء منظومة مشتركة لإدارة واستثمار قطعتي الأرض المتجاورتين المملوكتين للوزارتين بساحل مدينة شرم الشيخ، لإقامة مشروع استثماري كبير، حيث تبلغ المساحة الإجمالية لقطعتي الأرض 450 ألف متر مربع وتمتلك إطلالة فريدة على شواطئ المدينة، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين الوزارتين فيما يخص المشروعات الاستثمارية الكبرى والتي سوف تضيف لإجمالي الناتج القومي المحلى وتخدم الاقتصاد الوطني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان