إعلان

لبيب: 20 مليار جنيه لإنشاء شركة قابضة لتوظيف الشباب

12:07 م السبت 29 نوفمبر 2014

اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، علي اهتمام الدولة بتوفير فرص عمل للشباب في كافة المجالات الإنتاجية وذلك تنفيذاً للبرنامج الانتخابي للرئيس عبد الفتاح السيسى والخاص بتوفير فرص عمل للشباب في جميع المجالات، لافتا إلى انه تم تأسيس شركة قابضة لتوفير فرص العمل للشباب في مجال المشروعات الصغيرة برأسمال يبلغ 10 مليارات جنيه يتم زيادتها إلى 20 ملياراً كمرحلة ثانية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الوفد الإماراتي برئاسة سعيد سالم سويدان والذى سيشارك في تنفيذ مشروعات صغيرة للشباب في محافظتي الفيوم وبنى سويف في اطار عمل الشركة القابضة لتشغيل الشباب بحضور د. حازم عطه الله محافظ الفيوم .

وأشار لبيب إلى قيام الامارات بتمويل انشاء مدينتي زايد الزراعية بالفيوم، وخليفة الزراعية ببنى سويف بإجمالي مساحة 20 ألف فدان بواقع 10 ألاف لكل مدينة وسيتم تقسيم المدينتين إلى مساحات 5 أفدنه يتم توزيعها على الشباب من أبناء المحافظتين وسيتم التوزيع من خلال المحافظين وفقاً لشروط محدده من بينها أن يكون من أسرة تعمل بالزراعة وأن يوافق الشباب على الاقامة بالأرض اقامة كاملة ولن يسمح ببيع الأراضي أو تقسيمها ويتم التنفيذ خلال 6 أشهر .

ولفت لبيب إلى إن المدينتين الزراعيتين مزودتان بكامل الخدمات من مستشفى ومدرسة وجمعية زراعية وطرق ونقاط أمن واطفاء وغيرها من الخدمات، وانه سيتم توفير مستلزمات الانتاج الزراعي بالكامل مجاناً كما سيتم اقامة مشروعات صغيرة زراعية على انتاج الأراضي وتسويق المنتجات محلياً وتصدير الفائض للخارج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: