إعلان

الساعات الأولى لـ''28 نوفمبر'': 4 قنابل.. وأعلام للقاعدة.. وبدء اغلاق طرق وميادين

07:55 ص الجمعة 28 نوفمبر 2014

قوات الجيش تغلق ميدان التحرير - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

رصد ''مصراوي'' أجواء الشارع المصري، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وحتى الثامنة صباحاً، تزامنا مع الدعوة لتظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها الجبهة السلفية.

عبوة ناسفة بوسط البلد

عبوة ناسفة بوسط البلد

فبعد دقائق من منتصف الليل، تعاملت قوات مفرقعات القاهرة مع عبوة ناسفة بجوار دار القضاء العالي بخراطيم المياه.

وأضاف مصدر أنه لايوجد أي خسائر أو تلفيات، موضحًا أن الصوت الذي حدث نتيجة التعامل مع العبوة، كما تم تمشيط محيط دار القضاء العالي تحسبا لوجود أي أجسام أخرى وتكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها بجميع الشوارع والميادين.

انفجار محول كهرباء

وفي الشرقية وقع انفجار بمحيط محول كهرباء في قرية كفر الزقازيق البحري بمركز منيا القمح في الشرقية، وانتقل على الفور خبراء المفرقعات لموقع الانفجار وجاري فحص المنطقة.

وكان اللواء سامح الكيلاني - مدير أمن الشرقية، تلقي إخطارا من اللواء رفعت خضر - مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من الأهالي بوقوع انفجار بمحيط محول كهرباء بقرية كفر الزقازيق البحري بدائرة المركز، وتوجه خبراء المفرقعات لفحص البلاغ.

انفجار قنبلة بدائية وابطال مفعول أخرى

أما في بني سويف فأصيب أمين شرطة من قوة مديرية أمن بني سويف بشظايا في الوجه إثر انفجار قنبلة بدائية الصنع فى وجهه بجوار كمين مزلقان المصنع بالطريق الدائري قرب مبنى مديرية أمن بنى سويف، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولة قنبلة أخرى بنفس المنطقة، وجارى تمشيط المنطقة بالكامل من قبل خبراء المفرقعات بحثاً عن أي مواد متفجرة أخرى.

وكان أهالي حي الزهور بشمال مدينة بني سويف، سمعوا دوي انفجار منذ قليل، وهرعت سيارات الإسعاف والمطافئ وخبراء المفرقعات إلى مكان الانفجار.

القبض على مسلحين

وفي الجيزة قال مصدر أمني إنه تم القبض على مجموعتين مسلحتين في امبابة وناهيا والوراق بحوزتهم أسلحة وذخيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ضبط أعلام للقاعدة

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

وفي القاهرة أيضاً ‏‫قال اللواء على الدمرداش - مدير أمن القاهرة، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط سيارة أجرة داخلها بندقية آلية و٢٥٠ علمًا للقاعدة وداعش بالمطرية.

وأضاف الدمرداش أن رجال الأمن تلقوا بلاغا من الأهالي يفيد بوجود سيارة وبها اثنين وبداخلها أعلام القاعدة.

وعلى الفور انتقل فريق من البحث الجنائي وتم التحفظ على السيارة وفر المتهمين وجارى ضبطهم وفحص السيارة.

كما ‏‫قام اللواء علي الدمرداش - مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بتفقد الخدمات الأمنية وأقسام الشرطة والأقوال الأمنية بمدينة نصر ومصر الجديدة واتجه إلى عين شمس وذلك للوقوف على استعداداتهم وتفهمهم لدورهم في كافة المواقف وكيفية التعامل معها في ضوء الخطة الأمنية لتأمين المنشآت.

رافق مدير أمن القاهرة كل من اللواء محمد قاسم - مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء محمد توفيق - مدير المباحث الجنائية، وعدد من قيادات وضباط مدرية أمن القاهرة.

وشدد مدير الأمن على ضرورة التعامل مع أية تجمعات تهدف إلى الإخلال بالأمن العام وضبط المشاركين فيها.

وتم نشر القوات وعناصر البحث الجنائي في الشوارع والميادين للرصد والملاحظة والتعامل الفوري مع الأحداث وتواجد عناصر البحث الجنائي وخبراء المفرقعات وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين المنشآت والميادين تحسبا لأي أحداث عنف خلال تظاهرات اليوم التي دعت لها الجبهة السلفية.

أما في الدقهلية فتمكنت الأجهزة الأمنية، فجر اليوم، من إلقاء القبض على أحد المنتمين لجماعة الإخوان بعد خروج 10 أشخاص في مظاهرة عقب صلاة الفجر في مدينة المطرية بالدقهلية فى اطار تظاهرات 28 نوفمبر.

وقال مصدر أمني إنه تم العثور بحوزة المتهم على كمية من الملصقات والصور لرفعها أثناء المظاهرة.

وقامت قوات الشرطة بالانتشار في شوارع المدينة بعد صلاة الفجر خشية خروج أي مظاهرة أخرى.

تشديدات أمنية

وعلى مستوى التأمين، قامت قوات الجيش صباح اليوم الجمعة بإغلاق محيط وزارة الدفاع أمام حركة مرور السيارات، وذلك تحسبا للدعوات التحريضية التي أطلقتها بعض الجماعات المتطرفة اليوم.

كما نشرت قوات الجيش الآليات العسكرية بشارع الخليفة المأمون في الاتجاهين بالمواجهة لمقر وزارة الدفاع بالعباسية، بالإضافة إلى وضع الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة بالشارع، سواء من ناحية جامعة عين شمس، أو أسفل كوبري القبة.

وفى السياق ذاته، قامت قوات الأمن بإغلاق شارع الميرغني في الاتجاه المؤدي إلى قصر الاتحادية بمصر الجديدة، وكذلك شارع الأهرام، فى إطار الاستعدادات الأمنية للدعوات التحريضية اليوم.

وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً شهدت الميادين الرئيسية في القاهرة والجيزة هدوءً ملحوظًا، وكثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها في ميادين التحرير ورابعة العدوية والنهضة والجيزة والعباسية، مع رفع حالة التأهب القصوى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان