إعلان

وزير الإسكان يعلن بدء المرحلة الأولي من مدينة ''العلمين الجديدة'' في 2015

02:07 م الثلاثاء 25 نوفمبر 2014

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، انطلاق مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، بداية العام المقبل، من خلال بدء المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، كاشفا أن القوات المسلحة بدأت تنفيذ باكورة شبكة الطرق القومية في المنطقة، بتنفيذ طريق يربط من الدائري الإقليمي الجديد ومدينة 6 أكتوبر، ويمتد للساحل الشمالي، ويصب في 3 مناطق هي العلمين -رأس الحكمة - الضبعة.

وقال الوزير فى كلمته خلال ملتقى '' بناة مصر الأول.. استراتيجية التعمير والانطلاق نحو المستقبل''، إن الطريق الذى تنفذه القوات المسلحة، يعد أحد أهم الطرق التى سيتم تنفيذها، فى هذه المنطقة، حيث سيسمح بتنمية هائلة حوله، يسمح معها بتنفيذ مدن جديدة لخدمة المراكز السياحية المستهدف تنفيذها فى المنطقة.

وأضاف الوزير:'' من المقرر انتهاء المخطط الاستراتيجي بالكامل للمنطقة، خلال 6 شهور، بجانب الرؤية الشاملة للمنطقة، التي تحظى بموارد طبيعية هائلة، وتمثل الامتداد الطبيعي ﻷى تنمية حقيقية فى مصر''.

وأكد الوزير أن المنطقة تعد من أفضل السواحل على مستوى العالم، ومناخها ممتاز، يسمح معه باستغلال المنطقة طوال العام، وليس عامين فقط، كما يحدث الآن، موضحا أنه سيتم الاستفادة من الشريط الساحلي حتى عمق المنطقة ب 200 كيلومترا من البحر.

وأشار الوزير إلى أن المخطط يتضمن تنفيذ مراكز سياحية حقيقية، تضمن التواجد السياحي على مدار العام، بجانب تنمية متكاملة تعتمد على الاستصلاح الزراعي، حيث أن فيها جزء من المليون فدان المستهدف تنفيذه، خلال المرحلة المقبلة، والتصنيع الزراعي، والأنشطة الاقتصادية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن المنطقة ستعتمد على تحلية مياه البحر، والطاقة المتجددة.

وشدد مدبولي، على حرص الوزارة في الاستمرار ودفع التعاون مع كل الشركات، خاصة في ظل المتوقع لانطلاقة في المشروعات الكبرى، حيث ستضع الدولة الخطوات التنفيذية الحقيقية لهذه المشروعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان