إعلان

ندوة لـ'' علماء مصر'' حول دور الجامعات في مواجهة الإرهاب بنادي تدريس الأزهر

02:58 م السبت 22 نوفمبر 2014

نقابة علماء مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

نظمت نقابة علماء مصر، ندوة اليوم السبت، بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمدينة نصر، حول دور الجامعات في مواجهة العنف، شارك فيها الدكتور حسين عويضة رئيس النادي، والدكتور عبدالله سرور الأمين العام لنقابة علماء مصر، والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق.

ومن جانبه قال الدكتور رشاد عبد اللطيف نائب رئيس جامعة حلوان سابقا، أنه اكتشف مخططا لتجنيد الطلاب داخل الجامعة، من أحد أعضاء هيئة التدريس، الذى حاول دفع المصروفات الدراسية للطلاب المتعسرين ماديا بهدف التأثير عليهم وتجنيدهم.

وأضاف عبد اللطيف خلال كلمته بالمؤتمر، إن الجامعات لابد أن تنظر لقضية المصروفات الدراسية وتيسيرها للطلاب لعدم وضعهم تحت استغلال الأفكار المتطرفة وتجنيد افكارهم

وأكد عبد اللطيف ان الجامعات لابد أن تضيف مادة الانتماء في الكليات وتدريسها للطلاب لنزع الأفكار المتطرفة من أذهانهم.

واتهم الدكتور محمد سمير عبدالفتاح، استاذ علم النفس، وعميد معهد التعليم العالي ببنها، وزارة التعليم العالي بوجود خلايا نائمة بها تسير أعمالها وكشف عبداللطيف، أن الإهاب بات ساكنا بالجامعات المصرية، لافتا إلى أن تطهير وزارة التعليم العالي من خلايا الإخوان النائمة، سيؤدي إلى تطهير الجامعات.

فيما أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، أن مصر تمر بفترة صعبة للغاية أبرزها الإرهاب العنيف الذي تشهده محافظة سيناء، مشيدا بجهود القوات المسلحة والشرطة لمواجهة هذا الارهاب.

وأضاف سلامة، أن ما يحدث في البلاد والجامعات من أعمال شغب تنفذه شرذمة قليلة تريد زعزعة استقرار البلاد اقتصاديا واجتماعيا.

وطالبت الدكتورة أمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عمداء الكليات بتخصيص ساعة أسبوعيا للحوار مع الطلاب، مشددة على أن هذه الفكرة ستؤتي ثمارها على الجامعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان