إعلان

بالصور.. الحكومة تعلن خريطة لاستقرار مصر اقتصادياً

11:47 ص السبت 22 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن الحكومة لديها خريطة سياسية واقتصادية واستقرار مصر اقتصاديا، يعطى توازن هام جدا للمنطقة، مشيرا الى أننا نواجه تحديات كبيرة في المجال الاقتصادي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت، أنه على الرغم من وصول معدل النمو 7% قبل الأزمة العالمية، ولكن لم ينعكس على المواطن المصري وهو ما أدى الى ثورة 25 يناير.

وأوضح محلب أنه كان يجب أن نقف ونراجع الموقف كله وكان يجب أن يكون هناك رؤية واضحة لمحاور تبنتها الحكومة منذ تشكيلها، وكان يجب أن تتخذ الحكومة عدداً من الاجراءات ومنها عجز الموازنة التي كان يجب مواجهتها وهو ملف صعب لم يقترب منه حكومات سابقة وأيضا تخفيض الدعم على الطاقة وغيرها من الاصلاحات.

وتابع محلب أنه كان يجب استغلال ثرواتنا الطبيعية، مشيرا الى أن المحور الثاني هو الاستثمار المباشر في العديد من المجالات، أما المحور الثالث هو تغطية الفجوة التمويلية.

وأشار محلب إلى أن الحكومة تحركت من خلال الثلاث محاور لإثبات للعالم أن مصر تريد اصلاحاً حقيقياً، مضيفاً :'' ونعلن اليوم نعلن عن انطلاق مصر نحو التنمية وسنرسل سويا رسائل عربية بمعاونة السعودية والامارات''.

وأعلن محلب عن عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في الفترة من 13 الى 15 مارس المقبل، مشيراً إلى أن هذا التاريخ يناسب جميع الدول على مستوى العالم وأن هذا المؤتمر يعد بداية النجاح لتنمية مصر.

ووجه محلب رسالة الى كافة الجهات في مصر بالعمل والذي ينعكس على استقرار المنطقة وأن مصر تواجه الارهاب حاليا واستقراراها ينعكس على المنطقة بل والعالم كله، ويستهدف التنمية الاقتصادية تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية والعليم وتوفير الطاقة وضمان حياه افضل للجميع.

وأكد المهندس ابراهيم محلب أن هناك الكثير من المشروعات أعدت بشكل جيد جدا في جميع المجالات، مشيرا الى أن الحكومة فاتحة الباب للقطاع الخاص للدخول بمشاريعه الخاصة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان