إعلان

نبيل نعيم: تظاهرات 28 نوفمبر ستار لبعض التفجيرات‏

11:30 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد في مصر، أن الجبهة السلفية، وكل من على شاكلتها، هى جماعات مفلسة، لا تواجد لها في الشارع، وليس لها أي قدرة على الحشد، وكل من يخرج هم مجرد حرافيش، بحسب وصفه.

وأكد نعيم – خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان في برنامج "مصر في يوم" على فضائية دريم2- مساء الثلاثاء، أنهم يعتمدون على جذب الجماعات الإرهابية المتطرفة للانضمام إليهم، متوقعًا أن تكون هذه الدعوات هى مجرد ستار، لإحداث بعض التفجيرات هنا أو هناك.

في حين وصف اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، القيادات السلفية والإخوان بأنهم أغبى جيل ابتلت به مصر، وذلك بعد دعوات رفع المصاحف يوم 28 نوفمبر القادم، موضحا أن التعامل الأمني معهم سيكون حاسما للغاية وبالرصاص الحي .

وأضاف نور الدين أن الداعين لتظاهرات 28، يريدون استرداد الفتنة التي حدثت مع الخوارج، وأن تصدير المصحف لكي يتم إظهار الداخلية بأنها تتعامل بصورة سيئة مع كتاب الله وتسعي للترويج لذلك .

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن الداخلية وضعت خطة مُحكمة للغاية مع التعامل مع هؤلاء سواء بالاشخاص الداعين أو أماكن التجمع بجانب حماية المنشآت العامة .

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور، سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه ليس من حق أي طرف، أن يستقوى بالقرآن عى حساب الطرف الآخر، لأن القرآن انزل للجميع، موضحا أنه عندما رفع جيش معاوية المصاحف على أسنة الرماح، كان من أجل حقن الدماء، بعد أن وقع من صفوفه حوالي 50 ألف مقاتل في أقل من 100 يوم، وذلك أمام جيش علي ابن أبي طالب الذي وقع من صفوفه ايضا حوالي 20 ألف.

وأكد الهلالي أنه يجب أن نقتنع كمسلمين أننا مبتلون بالعداوة الذاتية بيينا، وليست عداوة تأتي من الأجانب، واقترح بضرورة أن تقوم الجهات الأمنية بتلوين كل من يخرج بلون مائي، حتى تعرف أسر الشباب المغرر بهم، حقيقة أبنائهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان