إعلان

الصيادلة: تقديم موعد انتخابات النقابة لتكون بديلا للحراسة القضائية

04:25 م الإثنين 17 نوفمبر 2014

محمد عبد الجواد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، إن النقابة قررت تقديم موعد فتح باب الترشيح لمنصب النقيب وأعضاء مجلس النقابة في 1 من ديسمبر المقبل بدلا من 15 ديسمبر، وبذلك لن تكون انتخابات مبكرة ولكنه أمر يخضع لقانون النقابة.

وأضاف خلال المؤتمر المنعقد بدار الحكمة، اليوم الاثنين، أن الانتخابات المقبلة ستضمن وجود كل الفئات بمجلس النقابة، مؤكدا أنه لن يخوض الانتخابات المقبلة رغم أحقيته في الترشح، ولكنه سيترك الفرصة لمن هم أقل عمرا بعد أن أصبح عمره 73 عاما قضى منها 24 عامل بالعمل النقابي.

وأكد أن الانتخابات ستقدم للمجتمع بديل محترم عن فرض الحراسة القضائية على النقابة، والذي يعد أمر غير دستوري يؤدي إلى شل الحركة النقابية وتطيل مسار الديمقراطية والحريات، بينما تؤدي الانتخابات إلى الحفاظ على النقابة بوجود مجلس نقابة جديد.

ومن جانبه قال، عبد الله زين العابدين، الأمين العام للنقابة، إن الانتخابات تعد خطوة جريئة ومبادرة من أجل المحافظة على سلامة وصحة النقابة التي يجب أن تدار بالصيادلة أنفسهم، وذلك لتوفير البديل الديمقراطي وعدم تدمير العمل النقابي، مشددا على ضرورة وجود مجلس نقابة منتخب يعبر بصدق عن الصيادلة.

فيما أوضح وائل هلال، أمين صندوق النقابة، أنه بحلول شهر مارس المقبل سيكون هناك أكثر من 20 عضو مجلس منتخب جديد بالنقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، منهم 24 عضو جديد منتخب ونقيب للنقابة العامة.

وأشار إلى أن النقابة تنحاز لفصيل بعينه سواء ديني بعينه، كما تردد عن دعم النقابة للصيادلة من أقباط الصعيد، فهذا خاطئ والنقابة لا تفرق بين فصيل وآخر.

وعلى هامش المؤتمر، طالب نقيب الصيادلة وزير الداخلية بالاهتمام بالطفل المخطوف مؤمن إسلام ابن أحد الصيادلة، مؤكدا أن النقابة ستشن حملة للبحث عنه.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان