إعلان

وزيرة القوي العاملة: سأوزع بطاطين وملابس ووجبات ساخنة لعمال مشروع قناة السويس

12:07 م الأحد 16 نوفمبر 2014

ت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

وصلت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشري اليوم الأحد في زيارة إلى محور قناة السويس الجديد ضمن القافلة السادسة التي تنظمها الوزارة لتقديم الاحتياجات اللازمة للعمال.

وقالت وزيرة القوى العاملة في تصريح صحفي، إنه سيتم توزيع على عمال مشروع قناة السويس 10 كرفانات من أماكن اﻹعاشة و2500 بطانية وإقامة 6 دورات مياه، كما تقدم النقابة العامة للصناعات الغذائية مواد غذائية ومعلبات وملابس وأكثر من ألف وجبة ساخنة مقدمة من إحدى الشركات إلى جانب بعض المواد التموينية.

وأضافت الوزيرة، إن الوزارة استقبلت طلبات للعمل بمشروع محور قناة السويس بلغت 23 ألفا، مؤكدة أنه يتم تدريب العمالة وتأهيلها للعمل بمشروع قناة السويس الجديدة.

ووفقا لبيان صحفي، وجه المحافظ الشكر للوزيرة علي دعمها الدائم وتواجدها للمرة الرابعة للتواصل مع العاملين بالمشروع الحيوي الكبير الذي ندعمه جميعا لنفي للمصريين بما وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسي بالانتهاء منه في 6 أغسطس 2015 لتكون القناة الجديدة داخل الخدمة بجهد وعرق المصريين الشرفاء وتبقي مصر دائما إلي الأمام.

وقدمت الوزيرة الشكر للمحافظ، مشيرة إلي أن وحدات العمالة غير المنتظمة بمديريات القوي العاملة والهجرة تعمل علي مستوي المحافظات لتقدم المساعدات والمستلزمات للعمالة ، فضلا عن دراسة سوق العمل ومتطلباته لخدمة أبناء المحافظة.

وتعتبر هذه الزيارة هي الرابعة للوزيرة لموقع المشروع ، والقافلة السادسة، حيث قامت خلال الزيارة الثالثة - القافلة الخامس- بتكريم 2000 عامل بمواقع المشروع ، ووزعت مكافأة قدرها 300 ألف جنيه بواقع 150 جنيها لكل عامل، و2 طن لحوم من خلال ذبح 6 عجول ، وأهدت لكل عامل خوذة تطبيقا للسلامة والصحة المهنية ، وسجادة صلاة بمناسبة عودتها من الحج ، كما حضرت حفل غداء لنحو 300 عامل أقيم بجوار منصة التكريم .

يذكر أن الوزيرة قامت خلال زيارتها الثالثة بفتح مكتب وحدات العمالة غير المنتظمة الذى يقوم بحصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التى تسرى على هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة الخاصة بهم للحفاظ على جميع حقوقهم.

وأكدت الوزيرة أن المشروع العملاق سوف يستوعب جميع التخصصات، وأن كل مرحلة تختلف عن الأخرى ، ومن المقرر أن تساعد قاعدة البيانات الموجودة بالوزارة التى تتضمن أسماء وبيانات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم بها على سرعة إيجاد العمالة المطلوبة فى الوقت المناسب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان