إعلان

''لازم نفهم'' يعرض تحقيق استقصائي عن تركيب غشاء البكارة داخل وحدات تابعة لوزارة الصحة (فيديو)

11:13 م السبت 15 نوفمبر 2014

الدكتور ممدوح الهادي مدير عام العلاج الحر بوزارة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرض برنامج ''لازم نفهم'' المذاع على فضائية ''سي بي سي اكسترا''، السبت، تحقيق استقصائي قام به فريق البرنامج عن قيام مجموعة من الأطباء في محافظتي القاهرة، والقليوبية بعمليات تركيب غشاء البكارة داخل أحد الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحية، وفي بعض العيادات.

واتجه فريق التحقيق الذي زعم أن واحدة منهم تريد إجراء عملية التركيب، والتقت بالطبيبة التي تجري العملية بمبلغ مالي قدره1500 جنيه، بعيداً عن رقابة وزارة الصحة على الإطلاق، أو وجود ضمانات قانونية لصالح المريض خاصة أن المريضة لم تجري أي تحاليل أو تواجد طبيب تخدير.

ظهرت الطبيبة في مقطع الفيديو تقول: ''أنا لا أركب أي كاميرات على الاطلاق والمحمول الخاص بي أقوم بإخراجه أثناء العملية''، وقام فريق البرنامج بتحقيق آخر في القاهرة وتم الاتفاق مع بعض الأطباء الذين باعوا ضمائرهم دون وجود أي مكافحة لهم، وفي تلك العملية وعدت الطبيبة بإجراء العملية بالليزر لمدة عشرين دقيقة.

ومن ناحيته قال الدكتور ممدوح الهادي، مدير عام العلاج الحر بوزارة الصحة، خلال حواره مع برنامج ''لازم نفهم'' المذاع على فضائية ''سي بي سي اكسترا''، السبت، ''من الصعوبة إثبات هذه الحالات التي يقوم بها الأطباء إلا إذا تم إرسال حالة مزيفة وتتفق مع الطبيب على أي حالة مخالفة للقانون من الترقيع أو غيره وبهذه يتم كشف الأطباء ومحاسبتهم''.

أما الدكتور محمد عز العرب، المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء، أكد في حديثه مع البرنامج أيضاً أن هذا العمل يعتبر من باب اشاعة الفاحشة في المجتمع، وخداع الأزواج، وجريمة لابد من مكافحتها، ويمكن اجراء تلك العمليات قانونياً في حالة الضرورة لكن بتصريح من وزارة الصحة.

وتابع: ''المناخ الذي تجري فيه عمليات ترقيع غشاء البكارة تؤدي إلي الموت، ولابد من المراقبة والتفتيش علي العيادات الخاصة لمنع عمليات ترقيع غشاء البكارة''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان