إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.. وتحذيرات لأولياء الأمور

06:26 م السبت 15 نوفمبر 2014

الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

عقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماع اليوم السبت، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، وذلك بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا.

وفي بداية الجلسة وقف أعضاء المجلس دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن من القوات البحرية في سيناء الحبيبة، كما قدم الوزير التعازي باسم المجلس لأسرة جامعة سوهاج وأسر الطالبات اللاتي تعرضن لحادث أليم مؤخراً، ودعا المولى عز وجل أن يسكنهن فسيح جناته، وأكد على دعم قرارات مجلس جامعة سوهاج وما اتخذه من قرارات في هذا الشأن.

وأكد المجلس، أن الأوضاع الأمنية في الجامعات تسير بشكل طيب بالتعاون مع الشرطة وشركة الأمن الخاصة، موجهًا الشكر لرؤساء الجامعات وهيئات التدريس والطلاب وكافة أطراف المنظومة الأمنية على حرصهم على انتظام العملية التعليمية في كافة الجامعات.

وتناول الوزير أهمية النشاط الثقافي بالجامعات وضرورة البدء في تنظيم الموسم الثقافي بكل جامعة، وأشار إلى توقيع بروتوكول تعاون في هذا الصدد بين وزارتي التعليم العالي والثقافة.

وأعلن الأعلى للجامعات عن توقيع بروتوكول تعاون آخر مع وزارة الشباب والرياضة، يوم الاثنين القادم، ويأتي ذلك في إطار برنامج تكامل الأنشطة مع الوزارات ذات الصلة بأنشطة وزارة التعليم العالي.

وناقش الاجتماع أوضاع بعض الكليات والجامعات غير الشرعية في مصر، مؤكدًا على قبول الطلاب يتم أساساً من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية، وكذلك مكتب تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وأكد المجلس على تحذير الطلاب وأولياء الأمور من الالتحاق بهذه الكليات والجامعات غير الشرعية، وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة أسباب وأساليب مواجهة الجامعات والكليات والمعاهد غير الشرعية في مصر.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، سحب الموافقة الخاصة بمذكرة التعاون بين الجامعة الفرنسية وجامعة الإسكندرية، وذلك بسبب التحاق عدد من الطلاب بكلية الطب بجامعة الإسكندرية بمجموع أقل من الحد الأدنى للقبول بها دون سند من قانون، وتشكيل لجنة لتقييم نظام تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد من حيث الإيجابيات والسلبيات، و أساليب تطويره في السنوات القادمة.

وافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة خطة البعثات خلال السنوات القادمة، وذلك بما يربط بين التخصصات المطلوبة وخطط التنمية في كافة المجالات، وتنوع المدارس العلمية للدول التي يدرس بها المبعوثون، بحث خطة دعم التعاون التعليمي مع إثيوبيا خلال الفترة القادمة وذلك من خلال منح تلبي الاحتياجات الدراسية التي تحتاج إليها إثيوبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان