إعلان

ساويرس: تخوفي من انقضاض الإخوان على السلطة سبب عملي بالسياسة

02:55 م السبت 15 نوفمبر 2014

رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

أكد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس على ضرورة توحد القوى الليبرالية في الوطن العربي كي تستطيع مواجهة اعدائها من المتربصين بمكتسبات الدولة الوطنية وثوابت المجتمعات العربية.

وأضاف ساويرس، خلال كلمته في مؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه"، الذى يستضيفه تيار المستقبل اللبناني في العاصمة بيروت: "انضممت للعمل السياسي بسبب تخوفي من كيان منظم "جماعة الإخوان المسلمين "عمره 80 عام أراد الانقضاض على السلطة عقب ثورة 25 يناير".

وأوضح أنه لم يدخل العمل السياسة باختياره، متابعا: " لم يكن رغبه في الحصول على شيء، فقد رفضت الترشح لرئاسة حزب المصريين الأحرار".

‏وقال ساويرس فى كلمته بالمؤتمر، نطالب بتحويل الدعم غير المباشر إلى دعم مباشر وتطبيق حد أدنى منطقي للأجور من دون تحديد حد أقصى حتى لا يتسبب ذلك فى طرد الكفاءات، مشددا على دعم التمويل المتناهي الصغر لدعم المبادرات الشبابية التي تخلق وظائف حقيقية.

وعن موضوع المؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه"، قال مؤسس المصريين الأحرار، تعلمت من الألمان الانضباط والدقة و دم المراوغة وأؤمن بالاقتصاد الاجتماعي الحر الذى يقضى على الفقر، ودولة الرفاه هي الدولة ديمقراطية التى يعيش فيها فها المواطن بسلام وتتوفر له احتياجاته الأساسية، واعتبر ألمانيا الغربية هي النموذج الناجح لدولة الرفاه.

من جانبه قال أحمد الحريري أمين عام تيار المستقبل خلال كلمته، "نخسر شبابنا الذين يسقطون ضحايا فكر التطرف، اضافة إلى الصورة السيئة التي يصدرها هؤلاء المتطرفون للعالم، مضيفاً:" إذا أردنا تطوير عالمنا العربي سيكون ذلك من خلال المبادئ التي طرحها المهندس نجيب ساويرس ونحن أقوى من الأحزاب التي تمتلك أجنحة عسكرية".

وبدأ مؤتمر "الليبرالية ودولة الرفاه" أعماله اليوم السبت، بحضور وفود وممثلين عن 15 كيانا سياسيا ليبراليا من الوطن العربي، على رأسها تيار المستقبل اللبناني وحزب المصريين الأحرار من مصر، وحزب أفاق تونس من تونس، والحركة الشعبية والاتحاد الدستوري من المغرب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان