إعلان

جابر عصفور والشيخة مي يفتتحا معرضاً للفن التشكيلي البحريني

12:45 م السبت 15 نوفمبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

افتتح الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، و الشيخة مي آل خليفة، وزيرة الثقافة البحرينية، معرضا للفن التشكيلي لعدد من الفنانين البحرينيين بقاعة محسن شعلان بمتحف الفن الحديث بالأوبرا، ضمن فعاليات الأيام الثقافية البحرينية المقامة في القاهرة في الفترة من 15 وحتي 18 نوفمبر 2014.

وأكد عصفور خلال افتتاح المعرض أن العلاقات الثقافية المصرية البحرينية ممتدة منذ فترة طويلة، مضيفا أن في هذه الفترة التي يواجه فيه العالم العربي كله خطر الارهاب، فإن هذا اللقاء المصري البحريني يؤكد أنه بالابداع و الحوار الثقافي والفن هما فعل مقاومة وضرورة لحماية الحرية والدولة المدنية الحديثة.

وأضاف وزير الثقافة أن التعاون الثقافي بين مصر والبحرين له مراحل مختلفة، مشيراً إلى أننا في أولى هذه المراحل، كما أن هناك أشكال أخرى من التعاون في الطريق.

وأعرب عصفور عن سعادته باستضافة مثقفي البحرين ومبدعيها بتياراتهم المختلفة وهذا في حد ذاته تجسيد للتنوع الثقافي الخلاق، مؤكدا أن البحرين شهدت ثورة ثقافية حقيقية في كافة المجالات بفضل استنارة الشيخة مي آل خليفة، وهذا المعرض ماهو إلا تجسيداً لهذه الثورة ، فقد شهدت من خلال هذا المعرض عدد كبير من لوحات التصوير ابدعتها أنامل رقيقة لفنانات البحرين المتمكنات ، وعدد من الفنانين التشكيليين البحرانيين ترتقي الي مصاف كبار الفنانين العرب والعالميين.

وأوضح عصفور أن الفن أهم من السياسة والاقتصاد والعلاقة الحميمة، مضيفا أنه في القريب سيقام أسبوعاً ثقافياً جزائرياً وسيعقبه أسابيع ثقافية أخرى لعدد من الأقطار العربية، فمصر كما كانت دائما ستظل فاتحه ذراعيها لكل الأشقاء العرب ليقدموا إبداعهم في القاهرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان