إعلان

مصر تدين قرار إسرائيل بناء 200 وحدة استيطانية في القدس

03:02 م الخميس 13 نوفمبر 2014

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أدانت مصر الخميس بشدة قرار إسرائيل بناء 200 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي في بيان إن القرار من شأنه تدمير الجهود المبذولة لاستئناف مباحثات السلام بهدف التوصل إلى سلام عادل وشامل ودائم يستند إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود 4 يونيو 1967.

وشدد عبد العاطي على ضرورة إسراع المجتمع الدولي بتكثيف جهوده لوقف الإجراءات والممارسات الإسرائيلية في القدس الشرقية وبما يحول دون انزلاق المنطقة مرة أخرى إلى دائرة العنف.

وكانت الحكومة الإسرائيلية وافقت على بناء 200 وحدة سكنية جديدة في بالقدس الشرقية، وهو تحرك قد يزيد التوترات المحتدمة بالفعل في المدينة المقدسة.

جاء القرار قبيل وصول وزير الخارجية الأمريكية جون كيري إلى الأردن في مهمة تهدف إلى استعادة الهدوء في الأراضي المقدسة بعد أسابيع من الاضطرابات.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس محمود عباس بكيري اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

ومعظم أعمال العنف الأخيرة ناجمة عن التوترات المحيطة بالمسجد الأقصى. وأضفى انهيار محادثات السلام بوساطة أمريكية والحرب الإسرائيلية الدموية على غزة الصيف الماضي واستمرار بناء المستوطنات الإسرائيلي في القدس الشرقية- مزيدا من التوتر على المنطقة المتوترة بالفعل.

وقالت براتشي سبرنج وهي متحدثة باسم البلدية ان لجنة تخطيط وافقت اليوم الاربعاء على مشروع بناء مائتي وحدة سكنية في منطقة راموت. وقالت إن الموافقة مبدئية، ما يعني أن البناء يمكن ان يتم بعد سنوات.

كما قالت إن مسؤولي المدينة وافقوا أيضا على بناء 174 وحدة أخرى.

ويهدد أي بناء إسرائيلي في بالقدس الشرقية بعاصفة دبلوماسية، لاسيما في ظل الأجواء الحالية المتوترة.

واستولت إسرائيل على القدس الشرقية عام 1967 وضمتها إليها، في خطوة لم تحظ باعتراف دولي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان