إعلان

"القوى العاملة": عقد ملتقى لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة 3 ديسمبر

01:59 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - نورا ممدوح:

قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وافق على عقد ملتقي لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة 3 ديسمبر المقبل بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.

وأكدت عشري في بيان له اليوم الأربعاء، أنه بمناسبة هذا الاحتفال تسعى الحكومة إلي تطوير الخدمات التي تقدم لهذه الفئة التي لها نفس حقوق الآخرين للإسهام في تنمية وبناء المجتمع، مشيرة إلي ضرورة تقديم أفضل خدمة ورعاية كاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وناشدت عشري، بهذه المناسبة أصحاب الأعمال بضرورة تضمين احتياجاتهم من الوظائف لذوي الاحتياجات الخاصة، بعيدا عن نسبة الـ 5% المقررة قانونا لتوفير وظائف لائقة للاستفادة من طاقاتهم ولمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

وأشارت إلي أنها لا تهدف إلي تحرير مخالفات أو انزال العقوبات علي أصحاب الأعمال الرافضين لتعيين هذه الفئة بقدر اهتمامها بتشغيلهم.

وطلبت الوزيرة من مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، بقيام المكاتب التابعة لها بتوجيه القدر الأكبر من الاهتمام إلى جميع الطلبات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو المجلس القومي لشئون الإعاقة، وموافاتها بتقرير مفصل شهرياً عن الطلبات التي تُقدم من هذه الفئة، وما قامت به كل مديرية حيالها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان