إعلان

الأربعاء.. المؤتمر السنوي للجمعية المصرية للاقتصاد الزراعي

06:34 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

الراحل الأستاذ الدكتور أحمد جويلي رئيس الجمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

تعقد الجمعية المصرية للاقتصاد الزراعي مؤتمرها السنوي الثاني والعشرين يومي 12 - 13 نوفمبر الجاري، بنادي الزراعيين بالدقي، تحت عنوان ''الجوانب الاقتصادية لاستخدام الموارد الزراعية فى مصر''.

ويخصص المؤتمر في بداياته جلسة كاملة لتأبين الراحل الأستاذ الدكتور أحمد جويلي، رئيس الجمعية، الذى توفى الشهر الماضي، حيث قرر مجلس إدارة الجمعية منح جويلي لقب (فارس الاقتصاد الزراعي) وتتسلم أسرته درع الفارس خلال جلسة التأبين الصباحية فى أول أيام المؤتمر.

ويتناول المؤتمر اقتصاديات استخدام الموارد الزراعية لأهميتها القصوى فى تحقيق الكفاءة الاقتصادية، عن طريق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتوزيعها على الأنشطة الإنتاجية الممكنة.

ويناقش المؤتمر 23 بحثاً ودراسة موزعة بين بحوث قام بإعداداها عناصر البحث العلمي في الجامعات ومراكز البحوث، وأوراق مقدمة من خبراء معنيين تم دعوتهم للاستفادة من خبراتهم فى هذا المجال، حيث تقدم البحوث والدراسات في 4 جلسات علمية، أثنان منها فى اليوم الأول، واثنان في اليوم الثاني، وتناقش قضايا الموارد المائية والموارد الأرضية والموارد الحيوانية والتكنولوجيا والبيئة والموارد البشرية.

ويعقد المؤتمر تحت رئاسة الأستاذ الدكتور سعد ذكى نصار، نائب رئيس الجمعية، وأمين عام المؤتمر، وبحضور عدد كبير من الباحثين والخبراء، ولفيف من المسئولين الحاليين والسابقين، حيث يقدم المؤتمر فى نهايته مجموعة من التوصيات التي يتم مراجعتها وتنقيحها قبل إصدارها في شكلها النهائي.

ومن المقرر أن يتم التسجيل للمؤتمر بدءا من الساعة الثامنة والنصف في اليوم الاول للمؤتمر ولمدة ساعة، يعقبه جلسه التأبين ولمدة ساعة، على أن تبدأ فعاليات المؤتمر بجلسة الافتتاح في الساعة الحادية عشرة، والتي يتم فيها تكريم الاقتصاديين الزراعيين وإعلان الفائزين بجائزتي أفضل رسالتي ماجستير ودكتوراه والذى يعد التقليد الدائم للجمعية في تحفيز شباب الباحثين بالجامعات ومراكز البحوث والمتخصصين في الاقتصاد الزراعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان