إعلان

التعليم: لأول مرة تشكل غرفة عمليات من الطلاب لمتابعة امتحانات الدبلومات والثانوية

06:26 م السبت 01 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، المؤتمر الختامي لمجلس الاتحاد العام لطلاب المدارس.

حضر المؤتمر إبراهيم الشبكشي الرائد العام لاتحاد الطلاب، و أحمد موسى مدير عام الاتحادات الطلابية، وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب المدارس برئاسة عبد الله الصاوي أمين عام الاتحاد وزينب أبو الحسن الأمين المساعد.

وأكد الوزير أنه مستمر في دعم العملية التعليمية، وسيقوم بتنظيم ورشة عمل لنقل خبرتهم الى من سيتولى المهمة بعدهم .

وأضاف إن مشروع إعداد قادة المستقبل من الطلاب، نفتخر به جميعا وبمن شارك به من الطلاب، لافتا الى أنه قابلهم قبل تلقيهم التدريب وبعد انتهائهم منه، ولاحظ وجود اختلاف كبير، ظهر في الانتماء والعمل الجماعي .

ومن جانبه، قال عبد الصاوي، إن مشروع إعداد قادة المستقبل من الطلاب، فكرة الوزير، والذي تم من خلاله تدريب 640 طالبا من كل المحافظات.

وأشار أمين الاتحاد الى أنه لأول مرة هذا العام يتم وضع جدول امتحانات الثانوية العامة من قبل الطلاب، حيث قام الطلاب بإعداده بعد دراسات ووافق الوزير على الجدول المقترح منهم، وتم إعلانه في مؤتمر صحفي بديوان الوزارة ،كما تم وضع جداول امتحانات الشهادة الاعدادية بكافة المحافظات.

واستطرد الصاوي ''وافق الوزير اليوم على مشاركة الطلاب في وضع جداول امتحانات الصفوف الأول والثاني الاعدادي وصفوف النقل في المرحلة الثانوية'' .

وأضاف أن الوزير وافق على زيادة النسبة المخصصة للاتحاد من المصروفات بنسبة 400%، حيث أصبح كل طالب يدفع 5 جنيهات كمبلغ مخصص للاتحاد، وهو ما يسهم في زيادة الأنشطة الطلابية التي ينظمها الاتحاد.

ولفت الصاوي الى أنه لأول مرة هذا العام تشكل غرفة عمليات من الطلاب لمتابعة امتحانات الدبلومات الفنية وامتحانات الثانوية العامة، وتم توفير إقامة لهم بالاتحاد وسيارة وكافة التسهيلات، وكانت تقوم بعرض تقاريرها على الوزير.

وأضاف أنه تم تحويل 52 مدرسة الى الشئون القانونية والنيابة الادارية بسبب بعض المخالفات، وكان يتم إبلاغهم بنتائج التحقيقات .

كما تم عمل برنامج زيارات لــ 12 محافظة، وتقديم مذكرات الى الوزير بما تم رصده ، مشيرا الى أنه كان يقوم بتحرير خطابات الى بعض الوزراء والمحافظين بشأن ما كان يتم رصده في هذه الزيارات ، وكان دائما يؤكد أنه لا يهاب شيئا في سبيل إحقاق الحق والقضاء على السلبيات.

وشكر الصاوي الوزير لموافقته على تخصيص مكتب لأمين الاتحاد وإقامة دائمة بالاتحاد .

وفي ختام اللقاء قام الوزير بإهداء عبد الله الصاوي درع الاتحاد، تقديرا لجهوده، كما منح شهادات تقدير لزينب أبو الحسن ولجميع أعضاء المكتب التنفيذي ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان