إعلان

غدًا.. وزير الخارجية يجري مباحثات منفصلة مع نظيريه السوداني والليبي

07:07 م الأربعاء 08 أكتوبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري صباح غدًا الخميس، نظيره السوداني على كرتي -الذى يزور القاهرة حاليًا- كما يعقد شكرى مباحثات مع وزير الخارجية الليبي الجديد، محمد الدايرى.

ومن المنتظر أن تتركز المباحثات المصرية- السودانية على عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بخلاف سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك التى تربط بين القاهرة والخرطوم في المجالات شتى.

وكان وزير الخارجية السوداني قد استهل فى وقت سابق اليوم الأربعاء، زيارته إلى القاهرة، والتي تمهد بحسب مصادر إعلامية سودانية الطريق إلى زيارة سيقوم بها الرئيس السودانى عمر البشير إلى مصر قريبًا، تلبية للدعوة التى وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي زار الخرطوم أواخر يونيو الماضي.

وفى سياق آخر، يبحث وزير الخارجية، ونظيره الليبى محمد الدايري، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين بخلاف تطورات الأوضاع على الساحة الليبية والاستفادة من الخبرة المصرية في عدة مجالات.

ويقوم عبد الله الثنى، رئيس الحكومة الليبية المؤقتة حاليًا، بزيارة إلى القاهرة على رأس وفد كبير وذلك بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد هذه الزيارة هى الأولى منذ اعتماد مجلس النواب لتشكيلة الحكومة الليبية المؤقتة.

ويضم الوفد الليبي كلاً من نائب رئيس الوزراء لشئون الأمن المهدي اللباد، ووزير الداخلية عمر الصنكي، ووزير الخارجية محمد الدايري، ووزير العدل المبروك اقريرة، ووزير الاقتصاد والصناعة منير علي عصر، ووزير المالية كامل الحاسي، ووزير التعليم فتحي المجبري، ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري، وعدد من كبار المسئولين.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان