إعلان

تعزيز التعاون المشترك في المجالين الديني والدعوي بين وزارتي الأوقاف المصرية والأردنية

11:42 ص الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

وزارة الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود علي:

تم الاتفاق بين وزارتي الأوقاف في مصر والأردن علي تعزيز التعاون المشترك في المجالين الديني والدعوي والإفادة من موضوعات خطب الجمعة الموحدة بوزارة الأوقاف المصرية سواء المطبوعة أم التي تنشر علي موقع الوزارة، ومطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والاستفادة من تجربة هيئة الأوقاف المصرية في المشروعات الاقتصادية والاستثمارية.

وذكر بيان لوزارة الأوقاف أن الوزير الدكتور محمد مختار جمعة صرح بذلك عقب لقائه بمقر البعثة الرسمية المصرية بمكة المكرمة مع الدكتور هايل داود وزير الأوقاف الأردني علي هامش رئاستهما لبعثتي الحج المصرية والأردنية وبحضور المهندس صلاح عبده الجنيدي رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف وأمين عام اتحاد الأوقاف العربية.

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق علي قيام وفد أردني رفيع المستوي بزيارة لهيئة الأوقاف المصرية بالقاهرة قريبا للتعرف عن قرب علي تجربتها الناجحة الرائدة، وبحث إمكانية التعاون المشترك في المجال الاقتصادي بين الوزارتين من خلال اتحاد الأوقاف العربية والذي يتولى رئاسته وزير الأوقاف المصري.

كما تم الاتفاق علي تعميق التواصل من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية الدولية التي تقيمها كل من الوزارتين ، وترشيح عدد من كبار علماء الأزهر والأوقاف للإسهام في الدورات التدريبية التي تعقدها وزارة الأوقاف الأردنية لأئمتها إيمانًا منها بوسطية المنهج الأزهري الذي يعمل علي نشر سماحة الإسلام دون إفراط أو تفريط.

وأكد وزير الأوقاف الأردني، خلال اللقاء، أن مصر مرجعية هامة لأمتها العربية والإسلامية، مبينا أنه تعرف والوفد المرافق له علي أهم أنشطة وبرامج وزارة الأوقاف المصرية الدعوية.

ومن جهته، عبر وزير الأوقاف المصري عن خالص شكره وتقديره لنظيره الأردني والوفد المرافق له لزيارتهم الكريمة ، ولروح الأخوة العالية والمودة التي تربط بين الوزيرين والوزارتين والدولتين الشقيقتين "مصر والأردن" .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: