إعلان

وزير الأوقاف من ''عرفات'': أطالب المسلمين بمراجعة النفس والفكر لبناء أمة جديدة

11:17 ص الجمعة 03 أكتوبر 2014

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس بعثة الحج المصرية، المسلمين جميعا بمراجعة النفس والفكر والرؤى لبناء أمة جديدة غير التي نرى، قوامها العلم والعمل والأخلاق، تواجه النقيضين.. التطرف والغلو والتشدد والقتل والتخريب باسم الدين، وتشويه صورة الإسلام في الداخل والخارج، وتطرفا آخر لا يقل خطورة ولا غلوا عن هذا التطرف، بل يعد أكبر وقود له، وهو تطرف من يذهبون إلى النقيض الآخر من إباحة التسيب والعري والخلاعة والمجون أو الشذوذ، وهو ما لا يمكن أن تقبله أخلاقنا ولا قيمنا الحضارية ولا عاداتنا الأصيلة، وهو ما يعرف في عرف المصريين الأصلاء بالعيب، وفي الشرائع السماوية كلها بالحياء.

وأكد وزير الأوقاف - في بيان اليوم بعنوان ''صرخة من عرفات'' - أن الدين الإسلامي قائم على الوسطية بلا إفراط أو تفريط، فإذا حدنا عن هذه الوسطية إلى أي من النقيضين ضيعنا من الدين وتعرضنا للمخاطر بمقدار هذا الخروج ونسبته''.

وقال ''تأملت حال الحجيج وحال الكثرة الكاثرة من المسلمين، ودلالات الجمع العظيم منهم بعرفة، حيث التعبير عن عزة الإسلام ووحدة المسلمين، فوجدت أننا نفتقد من هذين الأمرين الكثير، مما يتطلب من الجميع مراجعة النفس''.

وأعرب الدكتور جمعة عن أمله ''من هذا المشعر الحرام'' في أن يحفظ الله العظيم مصرنا العزيزة من كل سوء ومكروه وأن يوفق الجميع لما فيه خير ديننا ووطننا وأمتنا وأن يجعل مصر أمنا أمانا سخاء رخاء وسائر بلاد العالمين، وأن يوفق قيادتها الحكيمة للعبور بها إلى بر الأمان، وأن يوفق أزهرنا الشريف لاستعادة دوره التاريخي في حمل لواء السماحة والوسطية.

كما ناشد وزير الأوقاف، كل مسلم غيور على دينه أن يراجع نفسه، وأن يصحح نيته، وأن يقدم مصلحة الإسلام على أي مصالح أخرى تضر بصورة هذا الدين أو تشوهه، مؤكدا أن على كل حاج خلع ملابسه الدنيوية والتجرد لله عز وجل أن يؤثر مصلحة دين الله على كل المصالح والمطامع الحزبية أو المذهبية أو الشخصية.

يذكر أن وزير الأوقاف يرأس البعثة المصرية لحج هذا العام، وأكد سلامة الحجاج وصعودهم إلى جبل عرفات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان