إعلان

المتحدث باسم الكهرباء: مستحقاتنا المتأخرة 4 مليار جنيه

12:21 ص الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن قطاع الكهرباء عليه التزامات كثيرة، وكان لابد من إعادة النظر في العديد من الأمور لتصحيح مسار القطاع، موضحًا أن هناك التزامات كثيرة لقطاع البترول، وهناك أيضا متأخرات مستحقة بقرابة 4 مليار جنيه.

وقال اليماني في مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، الاثنين، "لابد من مضاعفة جهودنا لتحصيل هذه المبالغ، لدفع المستحقات لقطاع البترول، وبالتالي الآن جميع الشركات تسعى جاهدة لتحسين معدلات التحصيل، وهناك جهات يرسل لها إنذارات، ويهمنا ألا تتأثر الخدمات المقدمة للمواطنين، فليس من المعقول أن نقطع الكهرباء عن قطاع المياه لأن لدينا مديونية لديها، ولكن هناك جهات سيتم قطع الكهرباء عنها، وهذا يحدث بعد إرسال إنذار لها".

وأضاف "مديونية المواطنين أقل من المؤسسات، وهناك توجه من الحكومة لعمل تقنيات لتحسين الطاقة، وهي لصالح المواطن وصاحب الفاتورة في المقام الاول، وهناك دور مجتمعي للدولة لتوريد 10 مليون لمبة موفرة على أقساط، وستكون مثل تجربة اللمبات القديمة، وعن طريق جهات التوزيع، ويقدم المواطن صورة البطاقة وأخر إيصال كهرباء، ويتم خصم السعر لقرابة 20 شهر".

وأضاف: "تجربة العدادت مسبوقة الدفع قديمة نسبيا، وهناك مشكلة في عدم انتظام قراءة العداد، وبالتالي عدم تحصيل بعض الفواتير، كما أن المحصل عرضة لمشكلات كثيرة، وسيستفيد المواطن بأنه بمجرد شحن العداد سيكون صاحب الحق في استغلال القيمة، وأيضا يستطيع شحن الكارت في أي وقت، وهذا العدد من النوع الذكي ولا يقطع الكهرباء أثناء فترة الليل".

وأوضح اليماني: "تغيير العداد متاح، ولدينا 30 مليون مشترك، ولكي تقوم الشبكة مواكبة، ففي غضون 10 سنوات نستهدف أن تكون العدادات من هذا النوع، وهناك بعض الاشاعات تقول إن السعر أغلى، وهذا ليس صحيحا، لأن الأمر يدور عن طريق الكمبيوتر بلا تدخل بشري، وبه إشارة ضوئية عندما يقترب الرصيد من النفاذ، وسيكون هناك إمكانيات لشحن الكارت".

وحول الطاقة المتجددة، قال: "مجلس الوزراء اعتمد الشهر الماضي التعريفة الخاصة بالتغذية الخاصة بالطاقة المتجددة، ويكون للقطاع الخاص تعاون كبير في الفترة المقبلة، وهناك 2300 ميجا من الطاقة الشمسية خلال سنتين، وفي الصيف القادم سيكون أفضل بكثير".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان