إعلان

محلب: لن نفتتح أي مستشفى غير جاهز للتشغيل الفوري

11:08 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم الإثنين، لبدء حملة لتطوير المستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي، ومسئولي المستشفيات الجامعية، ود. علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير.

وقال محلب، بحسب بيان صحفي صادر عن مجلس الوزراء اليوم الإثنين، إن الموارد المالية لن تكون شماعة لعدم تطوير المستشفيات الجامعية، وتقديم خدمة جيدة للمواطنين، فالمهم أن تكون هناك رؤية وإرادة للتطوير، فنحن نريد انضباطاً في أداء المستشفيات الجامعية وحسابًا عسيرًا لأي مقصر.

وشدد على أن ''لدينا الآن مباني طبية ومستشفيات، وكذا معدات وأجهزة ولكن عندنا مشكلة في التشغيل، والنظافة والأمن، والتمريض، ولذا يجب أن يتحول مسار التمويل أو التبرعات لحل هذه المشكلة، ولن يتم افتتاح أي مستشفى غير جاهز للتشغيل خاصة بأطقم التمريض''.

وتم عرض موجز عن المستشفيات الجامعية التي يبلغ عددها 88 مستشفى، وبها 16800 عضو هيئة تدريس، وتضم 29 ألف سرير، و3 آلاف سرير عناية مركزة، ويدخلها سنوياً 16 مليون مريض، منهم 2 مليون مريض طوارئ، كما تم عرض المشاكل التي تعوق عددًا من المستشفيات الجامعية عن أداء دورها بالشكل المطلوب، واقتراحات التطوير.

وأجمع الحضور على أن هناك ثلاث مشاكل رئيسية فى أداء المستشفيات الجامعية، هى النظافة، والأمن، ونقص أطقم التمريض، وهذا وفقًا لما عرضه عميد كلية طب عين شمس، وتم الاتفاق على أن تعود مدارس التمريض وتكون 5 سنوات بعد الاعدادية، وسيتم تقديم مذكرة بذلك للمجلس الاعلى للجامعات.

وفيما يتعلق بالنظافة والأمن، فهناك بعض الجهات الخيرية ستتولى التبرع لحل هذه المشكلات، وتوفير شركات أمن ونظافة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان