إعلان

شكري: مصر آخر حصن للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا

01:55 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ):

عقد وزير الخارجية سامح شكري اجتماعا صباح اليوم مع اعضاء مجلس الأعمال المصري البريطاني خلال زيارته الرسمية لبريطانيا، مؤكدا على ان مصر تبقى آخر حصن للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقام ايان ايان جراي وهشام مكاوي رئيسا مجلس الأعمال بالوزير المصري وبالمشاركين في الندوة.

ورحب هشام مكاوي رئيس مجلس الأعمال المصري البريطاني بالوزير سامح فهمي وبالمشاركين في الندوة، قائلا إنها تأتي في الوقت المناسب لمصر حيث تمر بالعديد من التغييرات، وتم تحقيق العديد من التقدم خلال العام الماضي لجذب الاستثمار لمصر.

ومن جانبه وجه وزير الخارجية المصري الشكر لمجلس الأعمال، مؤكدا ان مصر تمر بمرحلة انتقالية، خاصة بعد ثورة 30 يونيو.

وتحدث الوزير عن المراحل السياسية التي مرت بها مصر والإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، مشيرا إلى انه رغم الإيجابيات الكثيرة التي تم تحقيقها، إلا أن هناك من يحاولون الوقوف في وجه إرادة الشعب المصري.

وأكد سامح شكر ن مصر تعتبر آخر حصن للاستقرار في هذه المنطقة، مشددا على أنه إذا لم تنجح مصر في مسعاها لأي سبب كان فان العواقب ستنطلق إلى أوروبا بعد ذلك، لذلك فنحن نعتبر انفسنا حصنا منيعا حاميا للمنطقة كلها وايضا لشركائنا الاوروبيين.

واكد وزير الخارجية على ان مصر اوشكت على الانتهاء من خارطة الطريق، حيث لم يتبقى الا الانتخابات البرلمانية في المرحلة المقبلة، لتنتهي مصر من تكوين المؤسسات الشرعية كلها.

وعلى الجانب الاقتصادي، اشار سامح شكري إلى الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة وإلغاء الدعم، إضافة إلى المشروعات الكبرى التي بدأتها الحكومة المصرية مؤخرا، واهمها مشروع قناة السويس الجديد والمثلث الذهبي، وهي مشروعات جاذبة للمستثمر الأجنبي.

وأوضح وزير الخارجية أن هناك اهتماما كبيرا بمشروع قناة السويس، ليس من جانب المصريين فقط، بل من جانب المستثمرين الأجانب أيضا.

ووجه سامح شكري الدعوة للمستثمرين البريطانيين للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي في مصر في شهر فبراير القادم، مشددا على أن بريطانيا تبقى شريكا اقتصاديا مهما لمصر وهي أكبر مستثمر أجنبي في البلاد.

حضر اللقاء السفير ناصر كامل، وعدد من رجال السفارة المصرية، إضافة إلى رجال الأعمال المصريين والبريطانيين ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية وأعضاء مجلس الأعمال المصري البريطاني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان