إعلان

عصفور يطالب بتذليل العقبات أمام المديرين الشباب لتحقيق رؤيتهم الثقافية

11:55 ص الأربعاء 22 أكتوبر 2014

الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قام الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة بجولة ميدانية أمس الثلاثاء تفقد خلالها مسرحي " السلام ، وأوبرا ملك " للوقوف على آخر ما تم إنجازه من أعمال تطوير وتجهيز بالمسرحين ورافق عصفور في جولته الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح  والعميد هشام فرج رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة الثقافة .

وحسب البيان الصادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، بدأت الجولة بتفقد مسرح السلام بقصر العيني والذي يرأسه الفنان ياسر صادق للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال تطوير في المسرح لافتتاحه في أقرب وقت و شاهد فيلماً تسجيلاً يوضح حالة المسرح قبل التطوير.

ثم قام بجولة داخل المسرح حيث تفقد صالة العرض الرئيسية والتي تسع قرابة 500 كرسي وقاعة البروفات واستوديو الصوت وغرفة الطاقة والتكييف واستمع لشرح مفصل من المهندس المختص بأعمال التطوير، وأشاد سيادته بالجهد المبذول في عملية التطوير.

واستمع الوزير لطلبات مدير المسرح ووعد بحل كافة المشكلات الإدارية وتوفير التمويل اللازم لإنهاء الأعمال التجهيزية وافتتاحه في القريب العاجل موجهاً بضرورة الانتهاء والافتتاح قريبا لينضم المسرح إلى باقي المسارح للعمل على مواجهة قوى الظلام والتطرف من خلال الفن الهادف الجاد.

ومن جانبه صرح الفنان ياسر صادق، مدير عام مسرح السلام أن المسرح سيتم افتتاحه خلال شهر نوفمبر بعرض " باب الفتوح " من إخراج فهمي الخولي وتأليف محمود دياب .

كما قام تفقد مسرح "أوبر ملك" والذى يديره الفنان الشاب أحمد السيد واستمع من مدير المسرح عن النشاط الفني الذى يقدمه المسرح بالإضافة للمشاكل التي تواجهه وتعيق تنفيذ رؤيته بالمسرح، وعرض الفنان أحمد السيد على وزير الثقافة فكرة لتحويل المسرح إلى مركز فنى ذو طبيعة خاصة تسمح له القيام بأنشطة فنية متعددة وتمكنه من التواصل مع فرق ومراكز ثقافية مصرية ودولية.

وطالب وزير الثقافة بتذليل العقبات أمام المديرين الشباب لتحقيق رؤيتهم الثقافية إلى واقع ، كما شهد عصفور بروفات لعرض "إلحق بنات" لفرقة  أبناء صلاح حامد  من الفيوم والذى يشارك ضمن مهرجان كيميت للشخص الواحد وأشاد بالمجهودات المبذولة بالرغم من الإمكانيات المتواضعة وأكد على دعمه ليقوم المسرح بدوره المنشود .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان