إعلان

مصر تطالب مجلس الأمن بالتحرك لإحلال السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط

10:01 ص الأربعاء 22 أكتوبر 2014

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

طالبت مصر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالتحرك لإحلال السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط واتخاذ الخطوات اللازمة لسرعة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ودعا السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة خلال كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن خلال جلسة الحوار المفتوح التي عقدها المجلس يوم الثلاثاء 21 أكتوبر، إلى التحرك الفعال والمتجرد من أي اعتبارات غير اعتبارات الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، لاتخاذ الخطوات اللازمة لسرعة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ما يسمح بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة قابلة للعيش على حدود ما قبل يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو إطار الحل المعروف، والذي يحظى بإجماع دولي.

أكد أبو العطا أن التذرع بدعاوى الأمن لتبرير استمرار الاحتلال والحصار على غزة، مجاف للمنطق، بدليل تجدد الحروب في غزة 3 مرات خلال العقد الماضي، بحسب بيان لوزارة الخارجية وصل مصراوي نسخة منه.

واقتبس أبو العطا من كلمة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمام مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة يوم 12 أكتوبر حيث قال:
''إن مصر من منطلق دورها التاريخي والإقليمي ورؤيتها القائمة على مبادئ ثابتة وقيم راسخة لتدعو الى السعي بإرادة وتصميم لتحقيق التسوية الشاملة والعادلة وهذه دعوة لا أوجهها لقادة وزعماء الدول فحسب، لكنني حريص أن تسمعها شعوب المنطقة كلها، تلك الشعوب التي كابدت ويلات الحروب، وحزنت لسقوط الضحايا، وما زالت تضمد الجرحى وتسمع أنين المصابين. ومن هنا فانني أنادى الإسرائيليين شعبا وحكومة: لقد حان الوقت لإنهاء الصراع دون إبطاء للوفاء بالحقوق، لإقامة العدل حتى يعم الرخاء ويحصد الأمان''.

وأشار أبو العطا إلى الانجاز الهام الذي تحقق خلال مؤتمر وإعادة أعمار غزة، الذي نجح برئاسة مصرية نرويجية مشتركة في تأمين المساعدات التي ستتيح لحكومة الوفاق الوطني إعادة إعمار القطاع. كما قدم التحية لكافة الدول التي التزمت بسخاء بتوفير المساعدات لإعادة اعمار غزة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان