إعلان

''القومي للمرأة'' يستعد لزيارة حرم رئيس الوزراء الياباني

01:26 م الأحد 19 أكتوبر 2014

المجلس القومي للمرأة برئاسة ميرفت تلاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

استقبل المجلس القومي للمرأة برئاسة، ميرفت تلاوي، سفير اليابان بجمهورية مصر العربية وذلك بناء على طلب منه، حيث أعرب عن رغبته في معاونة المجلس في الإعداد لزيارة حرم رئيس الوزراء الياباني لمصر والتي من المقرر أن ترافق زوجها خلال زيارته لمصر في شهر مارس القادم، للإطلاع على جهود مصر في مجال النهوض بالمرأة ووضع خطوات للتعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

من جانبها، أعربت تلاوي عن سعادتها بزيارة حرم رئيس الوزراء الياباني لمصر، واستعداد المجلس التام في التعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة للتحضير للزيارة، وهو ما يعد رسالة هامة من القيادة السياسية باليابان تؤكد الاهتمام بوضع المرأة والارتقاء بشئونها.

وأوضحت تلاوي أن رغبة زوجة رئيس الوزراء الياباني في الاطلاع على تجربة مصر في مجال المرأة يعد دلالة سياسية على الحضور الدولي القوى للمرأة المصرية على الساحة الدولية.

وأكد سفير اليابان بالقاهرة أن رئيس الوزراء الياباني يولي اهتماماً كبيراً لشئون المرأة، مشيرا إلى أن اليابان دولة ذات هرم سكاني قاعدته العريضة من كبار السن، مما يوجب الإستثمار في المرأة والشباب.

فيما تم الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة القادمة لبحث أوجه التعاون الأخرى في مجالات التنمية والإعداد لزيارة السيدة حرم رئيس الوزراء الياباني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان