إعلان

''العلوم و التنمية التكنولوجية'' تقدم 20 منحة لفرنسا سنويا للباحيثن

08:25 م السبت 18 أكتوبر 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء الليثي :

قال الدكتور عمرو عدلى، المدير التنفيذى لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بوزارة البحث العلمي ، أنه سيتم تقديم 20 منحة سنويا للباحثين في مرحلة ما بعد الدكتوراه لمدة 9 أشهر فى جميع التخصصات المقبولة ، وذلك من خلال الاتفاق الجديد بين الصندوق والمعهد الفرنسي بمصر .

وأوضح عدلى ، في تصريحات صحفية ، السبت ، أن أخر موعد لتلقى طلبات الترشيح لفترات الإقامة العلمية في فرنسا هو 15 ديسمبر القادم، من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق والمعهد الفرنسى معا فى نقس الوقت، كما سيتم الإعلان عن الجدول التقريبي لفرص التمويل المحلية المشتركة مع الجهات البحثية الأجنبية خلال الشهور المقبلة .

وأكد عدلي على حرص الصندوق على دعم وتمويل كافة المشروعات التى تساهم فى تطبيق الأبحاث العلمية على أرض الواقع لتلبية احتياجات المجتمع المصرى فى مجالات الطاقة والغذاء والمياه والصحة، لافتا إلى أنه تم الإعلان عن العديد من فرص تمويل الأبحاث والمشروعات العلمية من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق .

وأشار إلى أن صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية يعد أكبر مصدر حكومي لتمويل البحث العلمي في الدولة، وهو كيان حكومي مستقل يرأس مجلس إدارته وزير البحث العلمي، ويتبع المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان