إعلان

الجيزة تعلن عن حلول هندسية لمشاكل التكدس المروري بالهرم

01:59 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

الدكتور على عبد الرحمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

كشف الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ خطة لإجراء تعديلات مرورية وفقاً لحلول هندسية معتمدة ببعض الأماكن بشارع الهرم خاصة أمام المولات والمراكز التجارية والتي تتسبب عادةً في تكدس مروري وتعدد شكاوي المواطنين منها.

وقال عبدالرحمن في تصريحات صحفية، إن التعديلات تتضمن استقطاع جزء من الجزيرة الوسطى وخلق دورانات جديدة متجاورة بهدف القضاء على ظاهرة السير عكس الإتجاه حيث بدء تنفيذ الخطة بالطالبية – الهرم وحققت سيولة مرورية واضحة.

وأكد عبد الرحمن أن الخطة تتم على مرحلتين الأولى من نصر الدين وحتى محور المريوطية، والثانية من المريوطية وحتى المنطقة الأثرية نهاية شارع الهرم .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ بعدد من الأحياء شملت الهرم وجنوب الجيزة والدقي والعجوزة لتفقد الحالة المرورية والنظافة والإشغالات ورفع الباعة الجائلين.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء برفع الإشغالات خاصةً أسفل كوبري المنيب وتنظيف الشوارع الداخلية بالكنس اليدوي وتهذيب الجزر الوسطى بالشوارع الرئيسية، مؤكداً علي أنه تم نشر 52 لافتة ولوحة إرشادية بالشوارع لتسهيل إنتقال المواطنين وزوار الجيزة خاصة السائحين ويتم وضعها بالتعاون مع بعض الجهات الأهلية وباللغتين العربية والإنجليزية .

كما تفقد المحافظ كوبري مشاة المطبعة أمام مول زيزينيا، مشيراً إلي أنه يتم وفقاً لتوصية من إدارة مرور الجيزة ويخدم حركة المرور بشارع الهرم ومزود بمصعد كهربائي لذوي الإحتياجات الخاصة وقد تم أخذ تعهد على الشركة المتبرعة بالكوبري بإزالته بعد الإنتهاء من إنشاء الخط الرابع للمترو.

وتفقد المحافظ موقف سيارات الأجرة أسفل محور المريوطية وكلف رئيس حي الهرم بإعادة تخطيط الموقف وإلزام السيارات بالوقوف بعيداً عن نهر الطريق.

و شملت جولة المحافظ أيضاً شوارع جامعة الدول العربية، وأحمد عرابي ووادي النيل، وميدان سفنكس وشارع البحر الأعظم، ونادي الصيد وميدان فيني وشارع جزيرة العرب شدد خلالها على مراجعة تراخيص الأكشاك ورفع المخالف منها .

وإختتم المحافظ جولته بتفقد السوق الموجود بشارع زغلول بالهرم حيث تلاحظ أن جزء من الإنشاءات ينفذ في المرحلة الحالية يسمح بإضافة دور علوي داخل السوق ويسمح بإستيعاب باعة جائلين، وكلف المحافظ رئيس حي الهرم ببدء أعمال تنفيذ سقف الدور العلوي الإضافي ومن المتوقع أن ينتهي التنفيذ خلال 3 أشهر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان